ضحايا زلزال تركيا تصل إلى 14 قتيلا و270 مصابا

ما زالت أعداد ضحايا الزلزال، الذي ضرب شرق تركيا، مساء الجمعة، بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر، تزداد يوما بعد الآخر، حيث وصل إلى 14 قتيلا و270 جريحا.

آفاد توضح

وقامت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بإصدار بيان، أوضحت من خلاله، أن عدد ضحايا الزلزال وصل إلى 14 قتيلا و270 جريحا، وذلك وفق المعلومات الأولية.
وأشارت الهيئة إلى أن هناك 35 هزة ارتدادية على الأقل حدثت في جميع أنحاء تركيا في أعقاب الزلزال، الذي كان مركزه في ولاية ألازيغ.

آثار الزلزال

هذا وقد قال تشاتين أوقطاي قلدريم، والي ألازيع، إنه تم نقل 225 شخصا إلى المستشفى بعد حدوث الزلزال، وكان من بينهم اثنان في حالة حرجة، بينما أوضح والي ملطية، أيدين باروش أن هناك 45 إصابة حتى الآن.
وأشار سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، إلى انهيار 5 أبنية جراء الزلزال، بينما تضررت 10 أبنية أخرى، موضحا أن طواقم البحث والإنقاذ والفرق الطبية تقف على أهبة الاستعداد في المناطق المتضررة.
وحذر مسئولو هيئة إدارة الكوارث والطوارئ الناس من العودة إلى المباني المتضررة بسبب احتمال حدوث مزيد من التوابع للزلزال.

البلاد المجاورة تشعر بالزلزال

وذكرت وسائل إعلام رسمية في كل من سوريا وإيران أن السكان شعروا بالزلزال في البلدين، كما أوردت وسائل إعلام محلية لبنانية أن السكان في مدينتي بيروت وطرابلس شعروا أيضاً بالزلزال.
يذكر أن الزلزال وقع في الساعة 8:55 بالتوقيت المحلي، وذلك بالقرب من بلدة سيفريجي، التابعة لمحافظة ألازيغ.

تاريخ مع الزلازل

وهذا ومن الجدير بالذكر أن تركيا من البلاد التي لها تاريخ من الزلازل القوية، ففي أغسطس من عام 1999 لفي أكثر من 17 ألف شخص حتفهم عندما وقع زلزال شدته 7.6 درجة في مدينة إزميت غرب البلاد على بعد 90 كيلومترا جنوب شرفي إسطنبول، وشرّد ذلك الزلزال حوالي 500 ألف شخص.
كما ضرب في عام 2011 زلزال مدينة فان وبلدة إرجيس في شرق البلاد على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال، والذي أسفر عن مقتل 523 شخصا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد