شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر بإطلاق وابلاً من النيران في حالة حدوث استفزاز

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن كيم يو جونغ الشقيقة القوية للزعيم كيم جونغ أون، أكدت في بيان اليوم الأحد أن جيش بلادها سيطلق على الفور (وابلاً من النيران) في حالة حدوث أي استفزاز.
ويأتي هذا الإعلان في أعقاب تصريحات كوريا الجنوبية التي أفادت بأن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 60 قذيفة مدفعية قرب الحدود البحرية المتنازع عليها يوم السبت الماضي، وبعد إطلاق مماثل لأكثر من 200 قذيفة في اليوم السابق.

كيم يو جونغ الشقيقة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

وقد أوضحت كيم يو جونغ في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن جيش كوريا الشمالية قد فتح بالفعل الزناد، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق وابل من النيران على الفور في حالة حدوث أي استفزاز بسيط. وقد جاءت تصريحات شقيقة الزعيم الكوري الشمالي ردًا على التقارير التي أفادت أن كوريا الجنوبية قد قامت بتدريبات لإطلاق النار في البحر كرد فعل على القذائف المدفعية.

وبينما أجرت كوريا الجنوبية تدريبات عسكرية في البحر يوم الجمعة الماضي ردًا على الهجمات السابقة، فقد  صرَّحت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية بأنه لا توجد خطط لإجراء مزيد من التدريبات بعد الأحداث التي وقعت يوم السبت.
وقد أدت التدريبات القتالية التي جرت يوم الجمعة إلى إصدار تحذيرات لسكان الجزر الحدودية الكورية الجنوبية (اللجوء إلى الملاجئ) على الرغم من عدم ورود تقارير عن تجاوز القذائف الحدود البحرية.

وفي البيان فقد نفت كيم يو جونغ أن كوريا الشمالية أطلقت قذائف يوم السبت الماضي معتبرة ذلك مجرد تفجير للمتفجرات كخداع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد