شاهد.. أكثر الحكام دكتاتورية عبر التاريخ

هناك العديد من الحكام الدكتاتورين في التاريخ، ولكن خلاله هذا المقال سوف نتناول أكثر الحكام دكتاتورية في التاريخ كله، والذين تسببوا في مقتل المئات من أبناء شعبهم وحتى الشعوب الأخرى في الحروب.

أول هؤلاء الحكام، هو أدولف هتلر، الذي حكم ألمانيا منذ عام 1934 حتى عام 1945، وكان معاديا للسامية، وكان السبب في وفاة 17 مليون الماني، بسبب دخوله في الحرب العالمية الثانية، ولكنه أنتحر في 30 أبريل عام 1945، قبل أستسلام برلين بأيام قليلة.

جوزيف ستالين، هو أحد أكثر الحكام دكتاتورية عبر التاريخ، وقد حكم الأتحاد السوفيتي لمدة زادت عن العقدين من الزمان، ولكنه تسبب في مقتل من 2.6 مليون إلى 10 مليون شخص، بسبب المجاعة الشديدة التي تعرضت لها البلاد خلال فترة حكمه، كما تقول الأحصائات أن ما يقرب من 2.9 مليون حالة وفاة أخرى حدثت أثناء فترة حكمة، حيث كان صاحب مبادرة التطهير الكبري، والتي هدفها قتل كل من يعارضه في الرأي، وقد توفي في 4 مارس عام 1953 بسبب السكتة الدماغية.

عيدي أمين الرئيس الثالث لأوغندا، وصاحب لقب جزار أوغندا، حكمها منذ عام، وقد تسبب في مقتل ما بين 100 الف و500 الف شخص، وتنوعت طرق القتل الوحشية التي أستخدمها، فمنهم من قتل عن طريق تقطيع الأطراف والأعضاء التناسلية، ومنهم من تم سلخ جلده وهو على قيد الحياة.

أخر الحكام الدكتاتورين هو ماو تسي تونغ، منشئ الصين الشعبية، توفي العديد من الناس أثناء فترة حكمه، وأعدم كل من قام بأنتقاده، حتى وصل عدد الذين ماتوا خلال فترة حكمه إلى 78 مليون شخص، وتوفي في 9 سبتمبر عام 1976، بسبب أمز


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد