سعر الذهب العالمي يستمر في النزيف ويسجل أقل قيمة خلال 8 أسابيع، فهل يتواصل في الهبوط ؟ 

تراجعت بشكل واضح أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس ووصلت إلى أدنى مستوياتها منذ ما يزيد عن شهرين لتهبط سعر الأوقية اليوم دون 1700 دولار. 

أسعار الذهب العالمية

الذهب

ما هي أسعار الذهب الآن 

عند الحديث عن التداولات فقد انخفضت أسعار العقود الفورية بنسبة تصل إلى 0.6% ليسجل سعر الأوقية 1687 دولار وهو أقل قيمة تسجلها سعر الأوقية منذ تاريخ 21 يوليو الماضي. 

شهدت أيضًا أسعار العقود الآجلة إنخفاضًا في القيم بحوالي 0.74% لتسجل قيمة الأوقية اليوم 1696.7 دولار للأوقية. 

الذهب العالمي

أسباب تراجع الذهب العالمي 

نظرًا للتضخمات الأمريكية ووصولها إلى أعلى مستوى لها يوم الثلاثاء الماضي فقد زادت التوقعات حول قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة واتجاهه نحو رفعها من حديد لمواجهة التضخم. 

أيضًا التباطؤ في مستويات التضخم والتي قد وصلت إلى 8.3%، فيما كان من المتوقع أن تصل إلى 8.1%، وهو الأمر الذي سيدفع الفيدرالي إلى الرفع الإجباري لنسب الفائدة. 

بعدما كانت تتواجد توقعات تشير إلى أن الفيدرالي سوف يقوم برفع الفائدة بواقع يصل إلى 75 نقطة أساس، فقد زادات التوقعات خلال تلك الأيام من قبل الخبراء بإحتمالية الرفع بواقع يصل إلى 100 نقطة أساس. 

جاءت تلك التوقعات بسبب التسعير المتعلق بالعقود الآجلة لصناديق الفيدرالي الإحتياطي بنسبة 37% وهو ما يدل على نية الفيدرالي القادمة برفع نسبة الفائدة 100 نقطة أساس خلال الأسبوع القادم. 

كما أن الرفع من نسب الفائدة تزيد من الإقبال للمستثمرين في الحصول على الدولار بدلًا من حصولهم على الذهب، مما يسبب في انخفاض أسعار الذهب بشكل كبير. 

أوقية الذهب

ما هي رؤية المحللين لأوضاع الذهب 

يتوقع مدير شركة Air Guide مايكل لانجفورد أن تتعرض أسعار الذهب لانخفاض حاد في الأسعار لتهبط سعر الأوقية دون 1680 دولار في حال قيام الفيدرالي الأمريكي برفع نسب الفائدة بما يعادل 100 نقطة أساس. 

جاء توقع وانغ تاو المحلل الفني بأن تنخفض أسعار الذهب الفورية لتصل قيمتها في نطاق 1675 إلى 1679 دولار. 

ما هي أسعار الفضة والبلاتينيوم اليوم 

انخفضت كذلك أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم بنسبة تصل إلى 0.63% لتسجل حوالي 0.63%، فيما قلت أسعار البلاديوم بنسبة تصل إلى 1.37%   

أما أسعار البلاتينيوم فقد شهدت إرتفاعًا بنسبة تقارب 0.1% لتبلغ حوالي 910.69 دولار. 

البلاتينيوم

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد