سرقة متجر آبل عبر فاتحة في الحمام المجاور.. دون بصمات لفاعليها

في عملية سطو متقنة ومعقدة، قام لصوص بثقب جدار حمام متجر مخصص لآلات القهوة، الواقع بجوار متجر “آبل” في مدينة سياتل الأمريكية، بهدف الاستيلاء على محتويات المحل الشهير، حيث تمكّن اللصوص من سرقة سلع تبلغ قيمتها نصف مليون دولار.

أفادت إدارة شرطة مدينة لينوود في ولاية واشنطن بأن اللصوص قد سرقوا أكثر من 400 جهاز إلكتروني من متجر “آبل” الموجود في Alderwood Mall، ويبلغ إجمالي قيمة المسروقات حوالي 500 ألف دولار.

صرحت مديرة الاتصالات في قسم شرطة لينوود، مارين مكاي، في بيان أصدرته يوم الأربعاء بأنه تم إخراج حوالي 436 جهازًا من منتجات آبل من الجزء الخلفي للمتجر، وأضافت مكاي: “تمت سرقة أجهزة آيفون وآيباد وساعات أبل بقيمة تقريبية تبلغ 500000 دولار في المجموع”.

وأشارت مكاي إلى أنه حتى الآن، لم يتم العثور على أي بصمات، وأن الأشخاص الذين اقتحموا المتجر كانوا يرتدون أقنعة، وقالت: “لم يتم القبض على أي شخص حتى الآن، ولكن المحققين يعملون حالياً على الحصول على أي معلومات أو دلائل قد تساعدهم في التحقيق”.

وأوضحت المسؤولة أن العملية بدت كعملية منظمة ومعقدة، وفقًا لما نقلته صحيفة “USA Today”. وفي سياق متصل، صرح صاحب متجر آلات الإسبريسو المجاور أنه لم يشهد شيئًا مثل هذا الحادث خلال السنوات الخمس التي عمل فيها المتجر، وأن اللصوص استخدموا فتحة بقياس 24 × 18 في الجدار للدخول إلى المتجر.

أضاف إريك ماركس، المدير الإقليمي لمتجر بيع معدات القهوة في سياتل، أن اللصوص استخدموا فتحة بقياس 24 × 18 في جدار غرفة خلفية لمتجر Apple، وأعرب عن دهشته لأن المتجر الخاص بهم كان القناة التي مكنت اللصوص من الوصول إلى متجر Apple.

وبحسب إريك ماركس، فإن الاقتحام الذي تعرض له متجر Apple سيكلفه حوالي 2000 دولار في التصليحات. ولم يكن لدى موظفي Apple Store أي فكرة عن سرقة البضائع حتى وصلوا للعمل في اليوم التالي، وفقًا لما ذكره موقع “USA Today”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد