زيارة رئيس الموساد الإسرائيلي إلى قطر لمناقشة صفقة الرهائن مع حماس

تشير التقارير الإعلامية إلى أن دافيد بارنيا مدير جهاز الاستخبارات الإسرائيلي المعروف بالموساد فقد قام بزيارة إلى قطر في يوم الأربعاء لبحث التفاصيل النهائية لصفقة تبادل الرهائن بين إسرائيل وحركة حماس.

زيارة رئيس الموساد الإسرائيلي إلى قطر لمناقشة صفقة الرهائن مع حماس

ووفقًا لصحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإلكترونية فإن بارنيا التقى برئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لمناقشة آخر التفاصيل المتعلقة بهذه الصفقة، ومن المقرر أن يتم تنفيذ الاتفاق في صباح اليوم التالي وفقًا لمصادر إسرائيلية وحماس.

وتشير المصادر نفسها إلى أن هذه الزيارة تشير إلى وجود بعض التفاصيل المعلقة التي لم يتم حسمها بعد على الرغم من أن الجانبين قد وافقا رسميًا على النقاط الرئيسية للصفقة.

وقد أكد مسؤول إسرائيلي لشبكة (سي إن إن) الأمريكية يوم الأربعاء أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيبدأ في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي.
ومع ذلك فقد نقلت (تايمز أوف إسرائيل) عن مسؤول إسرائيلي آخر قوله إن التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الموعد لن يتم إلا في اجتماع الدوحة.

ويعد الاتفاق على هدنة مؤقتة بوساطة قطرية ومصرية وأمريكية بين إسرائيل وحماس نقطة تحول في الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر، حيث بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين خلال هذه الحرب أكثر من 14 ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء وأصيب أكثر من 33 ألف آخر.
وتهدف الهدنة المؤقتة التي تم الاتفاق عليها بوساطة قطرية ومصرية وأمريكية إلى وقف القتال لمدة 4 أيام مما يتيح إطلاق سراح 50 رهينة محتجزة في غزة بما في ذلك نساء وأطفال مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيًا محتجزين في السجون الإسرائيلية، وكذلك توفير مساعدات إنسانية تشمل المساعدات الطبية والوقود والمساعدات الإنسانية الأخرى لقطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد