زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل اليوم الأربعاء في زيارة تأتي كتعبير عن التضامن مع إسرائيل في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس. 

زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم واحد فقط من الحادث العدواني والوحشي بقصف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة الذي أسفر عن مقتل مئات الأشخاص. 

وقد عبر بايدن عن حزنه العميق لهذه المأساة وأصدر بيانًا يعبر فيه عن غضبه وحزنه العميق جراء الانفجار والخسائر البشرية الكبيرة التي نجمت عنه. 

كما أمر فريق الأمن القومي بمواصلة جمع المعلومات حول ما حدث.

ومن جهة أخرى فقد اتصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بالرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء وقدم له التعازي، وكان من المقرر أن تستضيف القمة الرباعية في العاصمة الأردنية عمان تجمع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأميركي جو بايدن بالإضافة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولكن تم إلغاء القمة بعد عودة عباس إلى رام الله وإعلانه الحداد العام، وأعلنت الولايات المتحدة أنها تفهم هذا القرار.

ومن المتوقع أن يضغط الرئيس بايدن خلال لقائه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أجل السماح بدخول المساعدات الإنسانية الحيوية إلى قطاع غزة. 

وقد صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي للصحفيين أن الرئيس يرغب في الحصول على معلومات مفصلة حول الوضع على الأرض وسيطرح بعض الأسئلة الصعبة على الإسرائيليين معبرًا عن صداقته تجاههم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد