زلزال مدمر في نيبال يؤدي إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص

تعرضت منطقة جاجاركوت في نيبال لزلزال قوي مساء يوم الجمعة مما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 128 شخصًا وإصابة العشرات، وقد تم تدمير منازل في تلك المنطقة وقد تعرضت المباني في العاصمة الهندية نيودلهي المجاورة لهزات أيضًا.

زلزال مدمر في نيبال يؤدي إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص

ووفقًا للمركز الوطني لرصد الزلازل في نيبال فقد بلغت قوة الزلزال 6.4 درجة على مقياس ريختر، ويُعتبر هذا الزلزال الأعنف في نيبال منذ عام 2015 عندما قتل حوالي 9 آلاف شخص في زلزالين ضربا البلاد.

وقد تسبب الزلزالان في تحويل مدن بأكملها وتدمير معابدها التي تعود لعدة قرون، بالإضافة إلى مواقع تاريخية أخرى، وقد دمر أكثر من مليون منزل مما تسبب في خسائر اقتصادية تقدر بنحو 6 مليارات دولار.

وتثير المخاوف من ارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال الأخير حيث لم يتمكن المسؤولون من الاتصال بالمنطقة الجبلية القريبة من مركز الزلزال والتي تقع على بعد 500 كيلومتر غرب العاصمة كاتماندو. 

وقد شعر سكان تلك المنطقة بالهزات أيضًا، ويبلغ عدد سكان المنطقة القريبة من مركز الزلزال حوالي 190 ألف نسمة وتنتشر قراها في التلال النائية.

وقد أفاد هاريش شاندرا شارما المسؤول في منطقة جاجاركوت بأن عدد المصابين قد يصل إلى المئات وأن عدد الوفيات قد يرتفع أيضًا.
وقد أعرب رئيس الوزراء بوشبا كمال داهال عن حزنه العميق للخسائر في الأرواح والممتلكات جراء الزلزال، وقد توجه إلى المنطقة في وقت مبكر من السبت بصحبة فريق طبي عسكري للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد