هجوم صاروخي صباح اليوم.. رسالة عاجلة من الرئيس الأوكراني وعدد الضحايا

وجه الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” رسالة عاجلة لجميع دول العالم، اتهم من خلالها روسيا بإرهاب وقتل المدنين، وذلك في أعقاب الهجمات الجوية التي ضربت مدن أوكرانيا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022، حيث كشف عن عدد الضحايا نتيجة الهجوم الروسي صباح اليوم.

الحرب الروسية الأوكرانية

روسيا وأوكرانيا

هجوم صاورخي على أوكرانيا

وأوضح “زيلينسكي” أن شخصاً قتل نتيجة الهجوم الصاروخي، الذي سقط على مبنى سكني صباح اليوم في مدينة ميكولايف الجنوبية، ولكنه لم يكشف باقي التفاصيل عن وجود ضحايا آخرون من عدمه.

كتب الرئيس الأوكراني على تطبيق المراسلة الشهير “تيليجرام”، تدوينه عاجلة مؤكداً للجميع أن أوكرانيا تتعرض لنيران المحتلين، مما يؤدي إلى إرهاب المدنين وقتلهم، وأنه سوف يتم محاسبتها بكل تأكيد.

نص التدوينه

أوكرانيا تتعرض لنيران المحتلين. إنهم يواصلون فعل أفضل ما يفعلونه – إرهاب المدنيين وقتلهم، إن الدولة الإرهابية لن تغير لنفسها أي شيء بمثل هذه الأعمال.. إنها ستؤكد فقط جوهرها التخريبي والقاتل، وستحاسب بالتأكيد على ذلك”.

من جانبها أشارت تقارير إعلامية أن صاروخ روسي قد ضرب مبني سكني جنوب أوكرانيا بمدنية ميكولايف الساحلية، في واحد من 3 انفجارات تم سماعها في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حيث دمر الصاروخ جناحاً واحداً في المبنى.

يهمك أيضاً:
عاجل| روسيا تكشف حجم الخسائر المادية والبشرية لتفجير جسر القرم
أول تعليق من البيت الأبيض على اتجاه أوبك + لخفض انتاج النفط

أكد شهود عيان أن طاقم الإطفاء قد نجح في انتشال جثة رجل من تحت أنقاض المبنى، حيث كان سكان المبنى يحتمون بالطابق السفلي عندما سقط الصاروخ، وأوضح أحد السكان أن القتيل كان في قبو الجناح الذي تم استهدافه بالصاروخ، بينما حدد مسؤول في البلدية أنه صاروخ من نوع إس 300.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.