رحيل إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عمر يناهز 96 عام

أعلن قصر باكنغهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ورفع الأعلام إلى نصف حداد على شرفها،وقد سبق وأن تم وضع الملكة إليزابيث الثانية تحت الإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا لأن الأطباء كانوا قلقين بشأن صحتها، فيما وصل الأمير وليام ودوق كامبريدج والأمير أندرو ودوق يورك وإيرل ويسيكس إلى اسكتلندا بعد أن أعرب الأطباء عن قلقهم بشأن صحة الملكة إليزابيث الثانية.

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

 

الملكة إليزابيث الثانية تواجه أزمة صحية

ومن جهته أكد البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تابع الوضع مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التي تعاني من أزمة صحية  وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي في مؤتمر صحفي: قلوبنا مع الملكة إليزابيث الثانية بعد أن أعلن قصر باكنغهام أنها في خطر على صحتها، وأنا مع الملكة وعائلتها.

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس في وقت سابق أن الأخبار الواردة من قصر باكنغهام حول مرض الملكة إليزابيث قد أثارت قلقًا عميقًا في البلاد والأمة بشكل عام، كما أن رئيس وزراء المملكة المتحدة، غرد بأفكاري وأفكار الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة – مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت.

 

في الساعات القليلة الماضية، نصب  العالم اهتمامه على قلعة بالمورال، موطن الملكة إليزابيث الثانية، 96 عامًا، بعد أن أعلن قصر باكنغهام أن الملكة وضعت تحت الإشراف الطبي على خلفية تدهور الحالة الصحية.

الملكة إليزابيث الثانية

وكان آخر ظهور علني للملكة يوم الثلاثاء، أول أمس، عندما رحبت، وفقًا للتقاليد البريطانية، برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، ليز تراس وكلفتها بتشكيل حكومة جديدة، وسلمت الملكة إليزابيث تراس مهماها في قصر المورال، وكانت أول مرة في قصر باكنغهام في لندن تستضيف الملكة الملكة إليزابيث الثانية ملكةبريطانيا 14 رئيس حكومة سابقين.

شهدت الملكة إليزابيث العديد من الابتكارات والأحداث الكبرى، من صاروخ سبوتنيك 1 الروسي، إلى هبوط الإنسان على القمر، إلى بداية التلفزيون في منازلنا.

كما ظهرت ثورة تكنولوجية مستمرة، بدءاً من شركتي Microsoft وApple، وصولاً إلى الهواتف الذكية والعوالم الافتراضية، وشهد العالم أكثر من 70 عامًا من الأحداث الطبية المهمة مثل لقاحات شلل الأطفال وزرع الكبد وتسلسل الجينات.. – سنوات حكم.

كانت الملكة إليزابيث الثانية أول ملكة أرسلت بريدًا إلكترونيًا بعد توليها عرش بريطانيا العظمى، وذلك خلال زيارة لمركز وزارة الدفاع البريطانية في مارس 1976، كما أرسلت أول خطاب رسمي في عام 1997، كما أطلقت موقعًا إلكترونيًا إلى قصر باكنغهام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد