رئيس أوكرانيا يعترف بتعقيد الوضع الميداني وتأثير تأخر المساعدات العسكرية الغربية

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين، بأن قوات بلاده تواجه وضعًا معقدًا للغاية في بعض نقاط الجبهة، نتيجة لتأخر وصول المساعدات العسكرية من الدول الغربية، وذلك يؤثر على الوضع الميداني.
وقد أشار زيلينسكي إلى أن القوات الروسية قد حشدت أعلى مستوى من الاحتياطيات في عدة مناطق على خط الجبهة، وتستغل هذا التأخير في المساعدة لأوكرانيا.
وقد أوضح زيلينسكي بأن بلاده تعاني من نقص في القذائف المدفعية وتحتاج إلى أنظمة دفاع جوي وأسلحة ذات مدى بعيد على خط الجبهة.
وفي سياق متصل تشن القوات الروسية هجوماً في شرق أوكرانيا وجنوبها، وقد سيطرت مؤخرًا على مدينة أفدييفكا في منطقة دونيتسك، وهذه هي المكاسب الكبيرة الأولى للقوات الروسية منذ سيطرتها على باخموت في مايو 2023.

رئيس أوكرانيا يعترف بتعقيد الوضع الميداني وتأثير تأخر المساعدات العسكرية الغربية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

 

من مدينة أفدييفكا شرقي أوكرانيا
من مدينة أفدييفكا شرقي أوكرانيا


وقد أفاد الجيش الأوكراني يوم الاثنين أنه يواجه نيرانًا كثيفة من القوات الروسية المهاجمة في منطقة زابوريجيا في جنوب البلاد.
وقد أوضح قائد المنطقة الجنرال أولكسندر تارنافسكي، أنه تم إحباط هذه المحاولات الهجومية وتم القضاء على قوات العدو على مشارف منطقة روبوتيني.
وفي شهر أغسطس فقد استعادت أوكرانيا منطقة روبوتيني من القوات الروسية في هجوم مضاد ناجح، وهو ما وصفته كييف بأنه انتصار كبير ضد القوات الروسية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد