رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لن نسمح بالعودة إلى الواقع الأمني قبل السابع من أكتوبر

 صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “هرتسي هاليفي” اليوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر ديسمبر بأن الحرب على عزة من الممكن أن تستمر إلى عدة شهور. 

هرتسي هاليفي: نحن على أهبة الاستعداد بشكل مستمر

هرتسي هاليفي_ المصدر: إكس

وفي أحد البيانات المطولة التي قام موقع الجيش الإسرائيلي بنشرها، فقد قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بالتصريح ببعضًا من الأمور بشأن الحرب على غزة وهي كالتالي: 

  • لقد إلتقيت ببعضًا من الجنود الذين يحاربون في قطاع غزة، وتأثرت بشكل كبير بالطريقة التي تقوم قواتنا بالقتال بها من أجل القدرة على تحقيق الأهداف المطلوبة منهم. 
  • تمكنا من القضاء على الكثير من الإرهابيين داخل قطاع غزة، ولقد استسلم الكثير منهم لقواتنا وقمنا بأسر المئات وتمكنا من تدمير البنية التحتية وبعض الأسلحة المتواجدة تحت الأرض. 
  • يقترب الجيش الإسرائيلي من تفكيك قوات حماس بشكل كبير داخل قطاع غزة. 

  • الواقع الأمني ما قبل السابع من أكتوبر لن نسمح بالعودة إليه، ولن نقوم بالسماح بتكرار الأمر الذي حدث في هذا اليوم مرة أخرى. 
  • ليس هناك طريقة سريعة تمكننا من القضاء بالكامل على قادة حماس، ولكننا سوف نصل إليهم حتى لو إستغرق الأمر أسابيعًا أو أشهر طويلة. 

  • القوات البرية للجيش الإسرائيلي تقوم بجلب قيمة فريدة وهي قدرتها على القيام بالقضاء على البنية التحتية لحركة حماس، وهو الأمر الذي لا يمكن تحقيقه من خلال القوات الجوية. 
  • سوف نقوم ببذل قصارى جهدنا من أجل إعادة الأشخاص المختطفين لدى حركة حماس إلى بيوتهم سالمين، والتزامنا بعودة تلك الأشخاص المختطفين لا يزال كما هو. 

بذكر أن جيش الإحتلال الإسرائيلي يتكبد خسائر كبيرة في جنوده وآلياته من قبل حركة حماس وذلك منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة، وهو الأمر الذي أجبر الجيش الإسرائيلي على سحب لواء جولاني من القطاع في الأيام الأخيرة. 

قام الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر لعام 2023 بالإعلان عن إصابة عدد 9 أفراد من الجنود والمدنيين وذلك بسبب الصواريخ التي قام حزب الله اللبناني بإطلاقها شمال إسرائيل. 

يذكر أنه منذ إشتعال الحرب بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية “حماس” فإن حزب الله اللبناني يتبادل القصف مع إسرائيل بشكل يومي وذلك عن طريق حدود البلدين. 

وأكد حزب الله اللبناني أنه يقوم باستهداف بعض المواقع والنقاط العسكرية الإسرائيلية بصواريخ مضادة للدروع ردًا على المجازر التي يرتكبها الإحتلال بحق المدنيين، بينما تقوم إسرائيل بالتأكيد على أنها تقوم بالرد على حزب الله من خلال القصف المدفعي للبنية التحتية الخاصة بالحزب. 

وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنه قد تم إستهداف منطقة شوميرا من قبل حزب الله اللبناني، وهو ما أسفر عن إصابة خطيرة لأحد الأشخاص، بينما تم إصابة 8 أشخاص آخرين ببعض الجروح الطفيفة، وتم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد