رئيسة المفوضية الأوروبية ترفض تهجير الفلسطينيين

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين رفضها لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين مشددة على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس.
وشددت فون دير لاين على ضرورة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين خلال استقبالها للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في عمان.

رئيسة المفوضية الأوروبية ترفض تهجير الفلسطينيين

وتم أيضًا التأكيد خلال اللقاء على إدانة العنف الذي يرتكبه المستوطنون في الضفة الغربية، وفي تصريحات سابقة فقد أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية عن اتفاقها مع الرئيس المصري على رفض التهجير القسري للفلسطينيين وأهمية التوصل إلى حل سياسي يستند إلى حل الدولتين.

 

 

وفي زيارة لها لمعبر رفح فقد أشادت فون دير لاين بجهود مصر في نقل المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة وأكدت ضرورة تقديم المزيد من المساعدات.
وقد عبرت في حسابها على منصة إكس قائلة: (مصر تبذل جهوداً كبيرة، نحن جميعاً متفقون على ضرورة زيادة المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة، وسوف نقدم المزيد من الدعم لمصر ونساندها في سعيها للوصول إلى مسارات إضافية لنقل المساعدات).

 

 

ومن جانبه أكد الملك عبدالله الثاني ضرورة التحرك فوراً لوقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع، وحذر من تفاقم الوضع الإنساني في القطاع داعيًا المجتمع الدولي إلى وقف هذه الكارثة الإنسانية احترامًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد