دعوة الإمارات والصين لجلسة مشاورات مغلقة بمجلس الأمن حول تدهور الأوضاع في غزة

أعلنت دولة الإمارات والصين عن دعوتهما لعقد جلسة مشاورات مغلقة في مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين لمناقشة التطورات الخطيرة التي تشهدها غزة.

دعوة الإمارات والصين لجلسة مشاورات مغلقة بمجلس الأمن حول تدهور الأوضاع في غزة

وفي تغريدة على حساب البعثة الإماراتية لدى الأمم المتحدة على تويتر فقد أعلنت الدولتان عن دعوتهما لعقد الجلسة في تاريخ 6 نوفمبر الساعة 3 بعد الظهر لمناقشة الوضع الحالي في غزة.

 

 

وقد أوضحت الدولتان أن الدعوة جاءت نتيجة استمرار تدهور الأوضاع في غزة بما في ذلك الهجوم على مستشفى الشفاء والاعتداءات المستمرة على مخيم جباليا للاجئين.

ومن المقرر أن يستمع مجلس الأمن إلى إحاطات من المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، ووكيل الأمين العام للشؤون السياسية مارتن غريفيث خلال الجلسة المقررة.

وتأتي هذه الدعوة في إطار الجهود الدبلوماسية والإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات لدعم غزة حيث تلتزم الإمارات بالمساهمة في تحقيق السلام الشامل والعادل، وتعمل جاهدة لوقف الحرب في غزة وإعادة توجيه الجهود نحو تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقد أثمرت الجهود عن عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي في الأسبوع الماضي بناءً على طلب من الإمارات، وتم خلاله استماع إلى إحاطات من مسؤولين أمميين يدعون إلى وقف إطلاق النار وتحقيق الإنسانية في غزة.

وقد وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية ببدء عملية (الفارس الشهم 3) الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد