داعش في مهب الريح.. خلافات شديدة تهدد بتفكيك الجماعة نهائيا

يتعرض تنظيم الدولة الأسلامة “داعش”، إلى العديد من الآنقسامات والخلافات الشديدة الفترة الماضية، وذلك بعد الأصابة الشديد التي تعرض لها أمير الجماعة الحالي أبوبكر البغدادي، وتهدد حياتة.

وكانت قد نقلت صحيفة الجارديان البريطانية، خبر عن أصابة أمير تنظيم الدولة الأسلامية أبوبكر البغدادي، في أحد الغارات الأمريكية، مؤكدة أن الأصابة قوية جداً وخطيرة، وتهدد حياته، مضيفة أنه قد أصيب بالشلل التام لأنه اصيب في العمود الفقري أصابة قوية جدا، مما يعني أنه لن ستطيع العودة الي قيادة التنظيم مره أخري.

وفي خبر أخر قامت صحيفة التليغراف بنشره، قام البغدادي أمير تنظيم داعش، بنقل مسؤوليات قيادة التنظيم إلى نائبة أبوعلاء العفري، لأنه لن يستطيع القيام بأعمال القيادة للتنظيم.

ومن هنا بدأت الخلافات في التنظيم، ما بين القيادات المختلفة له سواء في العراق أو سوريا، حيث يري بعض القيادات، أن العفري لا يصلح لأن يكون قائدا للتنظيم، ويرون انه فشل في عدد كبير من العمليات المسلحة التي كان من القرر أن يتم القيام بها في الفترة الماضية.

ويري بعض القيادات وهم عدد قليل، أن العفري هو الآنسب لقيادة التنظيم الفترة القادمة، حيث أنه كان نائب البغدادي، وهو الأدري بالشئون الخاصة بالتنظيم ككل سواء في العراق وسوريا.

ولكن كل تلك الآنقسامات والخلافات الحادة، تهدد مستقبل تنظيم الدولة الأسلامية “داعش”، فعلى ما يبدو أنها على وشك التقسيم والنهاية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد