“جوجل” تقرر تسريح آلاف الموظفين بالشركة.. وتعطي مديرها ملايين الدولارات سنوياً!

أظهرت وثائق رسمية أن الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت”، سوندار بيتشاي، استلم مجموع 226 مليون دولار كرواتب ومكافآت خلال العام الماضي، في حين أقدمت الشركة على إقالة أكثر من 12 ألف موظف وتخطط لتقليص حوافز المتبقين بسبب المخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

"جوجل" تقرر تسريح آلاف الموظفين بالشركة.. وتعطي مديرها ملايين الدولارات سنوياً!

وبالنسبة لبيتشاي، فقد بلغ راتبه السنوي من 2020 إلى 2022 مبلغ 2 مليون دولار نقداً، بالإضافة إلى 218 مليون دولار على شكل مكافآت أسهم من الشركة في عام 2022، ويمكنه التصرف فيها كما يشاء، وتلقى بيتشاي أيضاً 6 ملايين دولار في نفس العام، كانت مخصصة للحماية الشخصية، وفقاً لشبكة “سي أن بي سي” الأمريكية.

وبالإضافة إلى بيتشاي، استلم المدراء التنفيذيون الآخرون في الشركة، الذين يعملون تحت إشرافه، رواتب ومكافآت تتراوح بين 22 و35 مليون دولار خلال العام الماضي، على شكل مكافآت أسهم.

تسريح موظفين بشركة جوجل

في يناير الماضي، أعلنت شركة “غوغل” عن نيتها تسريح 12 ألف موظف من مختلف الإدارات، وهؤلاء الموظفين يمثلون حوالي 6% من إجمالي القوة العاملة في الشركة، ويُعتبر هذا التخفيض هو الأكبر في تاريخ الشركة.

وقد ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية في ذلك الوقت أن القرار جاء نتيجة للمخاوف المرتبطة بتباطؤ الاقتصاد بعد موجة توظيف واسعة حدثت أثناء جائحة كورونا.

"جوجل" تقرر تسريح آلاف الموظفين بالشركة.. وتعطي مديرها ملايين الدولارات سنوياً!
“جوجل” تقرر تسريح آلاف الموظفين بالشركة.. وتعطي مديرها ملايين الدولارات سنوياً!

وصرح بيتشاي، المتحدث باسم “غوغل”، أن الشركة كانت قد اتسعت بشكل كبير خلال فترة الجائحة بسبب الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية.

وأضاف أن التركيز الحالي للشركة يتجه نحو تطوير المنتجات والتكنولوجيا الأساسية لمستقبلها، مثل الذكاء الصناعي.

وفيما يتعلق بالمكافآت، فقد تم الإعلان عن تقرير حول مكافآت ضخمة لمدراء “ألفابيت”، في حين تستعد الشركة لإطلاق إجراءات جديدة لتخفيض النفقات.

وأوضح روث بورات، المدير المالي لشركة “غوغل”، في أبريل الحالي، أن الشركة ستقوم بتقليص الحواسيب المحمولة الممنوحة للموظفين وتقديم خدمات أخرى بهدف تقليص التكاليف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد