جوجل ترسل نقود مجانية (تصل إلى 1000 دولار) إلى بعض المستخدمين عن طريق الخطأ

قامت شركة جوجل بإرسال مبالغ نقدية إلى العديد من الحسابات، التي تصل إلى 1،000 دولار أمريكي، وذلك من دون مقابل، وقد لاحظ بعض المستخدمين وصول العديد من المبالغ المالية لحسابهم على موقع الدفع الإلكتروني (جوجل باي Google Pay) دون مقابل.

كيف انتشر الأمر

بدأ هذا الأمر يوم الثلاثاء الماضي، وذلك عندما تساءل مستخدمي (جوجل باي) على مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين عن سبب تلقيهم هذه المبالغ المالية.

حيث قام مستخدمو موقع (ريديت) المرتبكين أيضا منشورات قارنوا فيها المبالغ التي حصلوا عليها، وتساءلوا عن كيفية الاستفادة منها.

وقد كتب أحد المستخدمين قائلا: “لقد حصلت الآن على ما يقرب من 100 دولار في 6 مكافآت مختلفة لاسترداد النقود مقابل اختبار تجرِبة جوجل في تحويل الأموال”.

ما هو سبب المشكلة

وفقا لموقع Ars Technica فإن سبب هذه المشكلة هي حدوث خطأ تقني في برنامج المكافآت، وهو يشبه أي برنامج آخر للمكافآت، حيث يمكنك من كسب دولار أو دولارين مقابل استخدام الخدمة بانتظام.

وكان من المفترض أن توزع هذه المكافآت النقدية على موظفي الشركة مقابل تجرِبة “الاستخدام التجريبي” التي يستخدم فيها المطورون منتجهم الخاص، مثل: استخدام تطبيق لمدة من الوقت وذلك بهدف الاختبار، وذلك قبل أن يتم إصداره، وبسبب خطأ ما فقد أرسلت هذه المكافآت إلى مجموعة من مستخدمي (جوجل باي) العشوائيين.
وقد ألقت الشركة باللوم فيما حدث على “الخطأ”، وذلك في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلتها بعد أيام إلى مستخدمي (جوجل باي) المفاجئين.
وقالت الشركة: “لقد تلقيت هذه الرسالة الإلكترونية لأنه تم إيداع رصيد نقدي غير مقصود في حساب (جوجل باي) الخاص بك”.

من المستفيد من هذه النقود

قامت الشركة بإلغاء الرصيد لأي شخص ترك النقود في حسابات (جوجل باي) الخاصة به، حيث قالت الشركة: “لقد حُلّت المشكلة منذ ذلك الحين، وحيثما أمكن، فقد أُلغي الرصيد”، أما الأشخاص الذين قاموا بسحب الرصيد فقد فازوا بالمبالغ المالية ولم تتمكن الشركة من إلغائها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد