جنرال أمريكي: حرب غزة ستشهد معارك قاسية بخسائر باهظة

في مقابلة خاصة مع صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أكد الجنرال المتقاعد ديفيد بتريوس، أحد أبرز الجنرالات الأمريكيين الذي خدم في منطقة الشرق الأوسط، أن مهمة الجيش الإسرائيلي في غزة تعد أصعب مهمة قام بها أي جيش في التاريخ.

وأوضح بتريوس أن تلك المهمة تبدأ بالهدف الكبير الذي أعلنه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والكابينيت، وهو تدمير الذراعين السياسية والعسكرية لحركة حماس. ومشددًا على أن الظروف الميدانية في غزة تجعل هذه المهمة أكثر صعوبة من أي تحدي عسكري سابق.

وأضاف بتريوس أنه لا مجال للجيش الإسرائيلي سوى تطهير كل مبنى وكل منطقة في غزة، والاستمرار في الحفاظ على هذه المناطق بعد التطهير لضمان عدم عودة المقاتلين إليها. ولم يكتف بذلك، بل أشار إلى التحديات الأخرى التي تواجه الجيش مثل الهجمات الانتحارية، واستخدام العبوات الناسفة، والمنظومة المعقدة للأنفاق، بالإضافة إلى صعوبة المعارك في مناطق مكتظة بالسكان.

في ختام حديثه، أشار بتريوس إلى أن المعارك في غزة ستكون قاسية وسيتم تحمل خسائر باهظة. ديفيد بتريوس، الذي شغل مناصب عسكرية وحكومية رفيعة المستوى وقاد مهامًا قتالية متعددة، يعتبر خبيرًا بارعًا في شؤون الشرق الأوسط والأمن الدولي، ويترأس حاليًا “معهد كولبرج كرافيس روبرتس العالمي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اللهم أنصر الإسلام والمسلمين