جملة لا إله إلا الله محمد رسول الله تتسبب في إغلاق مدارس بفرجينيا

دائماً ما يتظاهر الأمريكان والغرب عاماً بالديموقراطية والرحية في إبداء الآراء والأفكار وعدم تعصبهم لديانتهم وقبولهم لللإسلام وغيره بصدر رحب، في حين أن الحقيقة عكس ذلك تماماً فكثيراً من نسمع عن كره وبغض الغرب للعرب عامةً وللمسلمين خاصةً ويتمنون زوالهم إلا القليل منهم.

قامت معلمة أمريكية الجنسية تدعى ” شيري لابورت ” بتكيلف طلابها بواجب منزلي في مادة الخط العربي وكان عبارة عن كتابة جملة ” لا إله إلا الله محمد رسول الله ” أدى هذا التصرف إلى إثارة موجة من الغضب في أمريكا وخاصة لدى أهالي الطلاب وإعتبروا أن هذا الفعل هو تحريض على تغيير ديانات الطلاب وطلبوا بطرد تلك المعلمة، حسب ما ذكرته الديلي ميل البريطانية.

وبسبب كثرة الشكاوري التي تلقتها السلطات الأمريكية قامت بإيقاف عمل جميع المدارس بفرجينيا يوم الجمعة أمس كإجراء بدائي لهدوء الأهالي.

وقد أكد مشرف المدرسة المدعو ” ايريك بوند ” بأن هذا الدرس ليس فيه أي نوع من أنواع التحريض على تغيير الديانات أو الدعوة للإسلام وإنما مجرد تدريب على فنون الخط.

بل وقامت إحدى أولياء الأمور بالنشر والدعوة على أكبر مواقع التواصل الإجتمعي شهرةً بطرد وإقالة شيري لابورت، ومن ناحية أخرى تم إنشاء جروب تحت عنوان support laporte لدعم المعلمة شيري رافضين إقالتها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد