جماعة الحوثي تعلن تصعيد عملياتها البحرية وتستهدف سفينة إسرائيلية وسفن حربية أمريكية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

بعد أن هدأت الأحوال قليلاً في البحر الأحمر لأيام، بدأت التوترات تعود من جديد، وذلك بعد أن أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان رسمي قبل قليل عن استهداف عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر، ووفق البيان فإن عملية الإستهداف تمت بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

جماعة الحوثي تعلن تصعيد عملياتها البحرية وتستهدف سفينة إسرائيلية وسفن حربية أمريكية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

جماعة الحوثي تعلن تصعيد عملياتها البحرية وتستهدف سفينة إسرائيلية وسفن حربية أمريكية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

استهداف سفينة إسرائيلية وسفن حربية أمريكية اليوم

كما أعلنت الجماعة في بيانها الصادر الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت صنعاء، على أنه تم استهداف سفينة إسرائيلية أخرى تدعى MSC SKY في البحر العربي، وتمت عملية الإستهداف بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وأكدت الجماعة اليمنية على أن إصابة السفينة البريطانية كانت مباشرة.

اقرأ معنا:

وأشار البيان إلى أن عملية استهداف السفن الإسرائيلية مستمرة في البحر الحر الأحمر، وسيتم استهداف أي سفينة متجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك لحين وقف العدوان على غزة، ووفق بيان جماعة الحوثي فإنهم لن يترددوا في تنفيذ العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر ضد جميع السفن المعادية دفاعاً عن اليمن وللتأكيد على مساندته للفلسطينيين.

وأكدت جماعة الحوثي على أن عملية استهداف السفينة الإسرائيلية والسفن الحربية الأمريكية اليوم تمت في آن واحد، وهذا يؤكد على قدرة الجماعة على تصعيد عملياتها في خليج عدن والبحرين الأحمر والعربي وباب المندب، وأن العمليات البحرية مستمرة حتى وقف العدوان بشكل كامل ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجاء نص البيان وفق ما يلي:

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيٍّ على بلدِنا.
نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وقدْ جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنَّها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومن خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد