توقف مضخات البنزين في نيوزيلندا بسبب السنة الكبيسة

أعلنت محطات الوقود وشركة خدمات المدفوعات في نيوزيلندا عن توقف عدد من مضخات البنزين في البلاد يوم الخميس، وذلك نتيجة خلل في برمجيات الدفع المستخدمة، وذلك بسبب حدوث السنة الكبيسة هذا العام.
وقد أكدت شركات ألايد فيول وجال وزد إنرجي وبي.بي بأن مضخات الوقود ذاتية الخدمة التابعة لها في مختلف مناطق نيوزيلندا تعاني من مشكلات في نظام الدفع المستخدم، مما تسبب في توقف عمل تلك المضخات.
وقد صرح جون سكوت الرئيس التنفيذي لشركة إنفنكو، وهي شركة متخصصة في حلول برمجيات الدفع أن النظام توقف عن العمل بسبب “خلل راجع إلى السنة الكبيسة”.
وقد أضاف سكوت أنه تم العثور على حل لهذه المشكلة وأنه يحتاج فقط إلى تطبيقه على مضخات الوقود المتأثرة في جميع أنحاء البلاد.

توقف مضخات البنزين في نيوزيلندا بسبب السنة الكبيسة

علم نيوزيلندا

 

مضخات البنزين في نيوزيلندا
مضخات البنزين في نيوزيلندا


ويذكر أن نيوزيلندا تكون من أوائل الدول التي تشهد بداية يوم جديد بسبب الفروقات الزمنية بين الدول، وبالتالي فإن المشكلة المرتبطة بتاريخ 29 فبراير، والذي يحدث مرة كل 4 سنوات، ظهرت فيها هذا العام قبل غيرها.
وأشار سكوت إلى أن هذه مشكلة تتعلق بالبرمجيات المستخدمة في نيوزيلندا، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات محددة حول كيفية حدوث هذا الخلل، فإن الشركة ستقوم بالتحقيق فيه خلال الأيام القادمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد