تطورات حرب أذربيجان.. الانفصاليون يستجيبون للمطالب الروسية

توترت الأوضاع في العلاقات الأذربيجانية الأرمينية، بعدما أصبحت الوضع في حالة خطيرة بسبب الاشتباكات المسلحة التي حدثت خلال الساعات الماضية، بين أذربيجان وانفصاليون أرمين.

حرب أذريبجان المصدر/ منصة x

وكشفت وكالة “إنترفاكس” الروسية، أن الدولة الأذربيجانية علقت عمليتها العسكرية، بعدما وافق الانفاصليون على وقف اطلاق النار، بعد الاقتراح الذي تقدمت به قوات حفظ السلام الروسية.

وأكدت أن القوات الروسية تعرضت لسلسلة من الانتكاسات خلال المواجهات الأخيرة أمام الجيش الأذريبجاني مما دفعها لطلب هدنة من أجل بوقف اطلاق النار.

بيان القوات الانفصالية
وأكدت القوات الانفصالية في بيانًا رسميًا لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن وقف إطلاق النار جاء من خلال وساطة قيادة حفظ السلام الروسية المتمركزة في ناغورني كاراباخ.

 

وأشارت القوات إلى أنه سيكون هناك وقف كامل لإطلاق النار سيبدأ من التاسعة من مساء اليوم الأربعاء 20 سبتمبر.

وأوضح البيان أنهم قبلوا اقتراح إجراء المحادثات بشان المنطقة المتنازع عليها مع أذريبجان من قبل باكو، والتي طالبتهم بضرورة اللجوء للحل السلمي والمفاوضات.

وأكد بيان الانفصاليين على أن القضايا التي أثارتها أذريبجان سيتم مناقشتها من أجل ضمان حقوق الشعب الأرمني.

في المقابل، شددت وزارة الدفاع الأذربيجانبة إلى أنها توصلت لاتفاق من أجل وقف اطلاق النار، مما جعلت القوات الأرمنية تلقى الأسلحة وتبدأ في اللجوء للمفاوضات من أجل حل هذا النزاع.

الجدير بالذكر أن مصدر مسؤول سابق بإدارة كاراباخ أعلن أن حصيلة القتلى جراء هذا النزاع قارب من 100 شخص، بالإضافة إلى مئات المصابين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد