تسريبات خطيرة جداً لهيلارى كلينتون تهز عرشها في المنطقة العربية بعداء دولتين عربيتين بشكل مباشر وصريح والسبب تنظيم داعش

لا شك أن المرشحة الرئاسية الامريكية هيلارى كلينتون المرشحة عن الحزب الديموقراطى الامريكى تواجه حرب شرسة قبيل الإنتخابات الامريكية على مقعد الرئيس بمواجهة غريمها دونالد ترامب. وقد تعرضت كلينتون في الفترة الاخيرة إلى أكثر من محاولة لتشويه صورتها ومواقفها والتركيز على سقطاتها واخطائها عسى أن تطيح بها من السباق الرئاسى الامريكى. كانت آخر مشكلة واجهتها هيلارى كلينتون هى الفضيحة الجنسية التي تعرض لها زوج مساعدتها هوما عابدين الذي راسل فتاة قاصر عمرها 15 عاما فقط مع التلفظ بألفاظ إباحية غير لائقة مع فتاة قاصر وهو الامر الذي أصبح مشكلة كبيرة لدى المرشحة الرئاسية الشهيرة. والأزمة الاخرى كانت بمناسبة نسيانها بعض الوثائق الهامة جداً في الفندق الذي أقامت به في روسيا أثناء زيارتها لروسيا عندما كانت وزير خارجية امريكا.

ولأن المصائب لا تأتى فرادى كما يقول المثل العربى فقد قامت صحيفة الإيندبيندنت البريطانية بنشر وثائق لتسريبات ” ويكيليكس ” بعد تفريغ رسائل إلكترونية خاصة بين المرشحة الرئاسية هيلارى كلينتون ومدير حملتها جون بودستا الذي كان في تلك الفترة مستشارا للرئيس الأمريكى باراك اوباما.

وقالت هيلارى كلينتون في إحدى الرسائل بشكل مباشر وصريح: إن السعودية وقطر يعتبران هما الداعمان الرئيسيان والأساسيان لتنظيم داعش في المنطقة لخدمة مصالحهما ويعتبران هما الداعم اللوجيستى والمإلى لتنظيم داعش الإرهابى بشكل سرى.

وتقول في الرسالة أيضاً التي تعود إلى أغسطس 2014: بينما تمضى العمليات العسكرية أو شبه العسكرية قدما علينا أن نمارس قدراتنا الدبلوماسية والإستخباراتية للضغط على حكومتى قطر والسعودية اللتان توفران دعما ماليا ولوجيستيا لتنظيم داعش الإرهابى في المنطقة وجماعات سنية سرية أخرى في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد