ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية على الصين في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية

في مقابلة بثت على قناة (فوكس نيوز) فقد أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بأنه يعتزم فرض رسوم جمركية جديدة على الصين إذا حقق فوزًا في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، وقد أكد ترامب بأن هذا الإجراء ضروري نظرًا لتأثيره الإيجابي على سوق الأوراق المالية الأميركية.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وقد أشار ترامب إلى أن سوق الأسهم قد تعرضت لاضطرابات كبيرة عندما أعلن عن فوزه في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا، وعندما حقق النصر في نيوهامبشير.
وبناءً على ذلك يرى ترامب بأن فرض رسوم جمركية على الصين سوف يساعد في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي للولايات المتحدة.

وعلى الرغم من التقارير التي تشير إلى نية ترامب فرض رسوم جمركية بنسبة 60% على البضائع الصينية، إلا أنه أكد في المقابلة بأن الرسوم قد تكون أعلى من ذلك.
ورفض فكرة أنه سوف يشن حربًا تجارية جديدة مع الصين، مشيرًا إلى أنه قد قام بعمل رائع مع الصين في كافة المجالات.

وقد أبدى ترامب تقديره للرئيس الصيني شي جين بينغ، ووصفه بأنه صديق جيد له خلال فترة رئاسته، كما أكد أنه يتمنى أن يكون أداء الصين عظيمًا في المستقبل.

ويعتبر ترامب المرشح الأبرز لترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، والتي سوف تجرى في نوفمبر، وسوف يتنافس مع الرئيس الحالي جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي.

ويذكر أن ترامب قد فرض رسوم جمركية على البضائع الصينية بقيمة مئات المليارات من الدولارات في عامي 2018 و2019، خلال فترة حرب تجارية متوترة بين الولايات المتحدة والصين. 

وقد أبقت إدارة بايدن على الرسوم الجمركية وأضافت قيودا جديدة تحظر تصدير أشباه الموصلات المتقدمة والمعدات اللازمة لتصنيعها بسبب مخاوف أمنية، علما أن الممثل التجاري الأميركي يجري مراجعة للرسوم الجمركية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد