تحذير الحوثيين من استهداف السفن الإسرائيلية

أعلن المتحدث باسم الحوثيين في اليمن يحيى سريع يوم الأحد عن نيتهم استهداف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية أو ترفع العلم الإسرائيلي، وقد ناشد يحيى سريع جميع دول العالم سحب مواطنيها العاملين في طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها.

تحذير الحوثيين من استهداف السفن الإسرائيلية

وسبق للزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي أن أعلن أن قواته ستستمر في شن هجمات على إسرائيل وأنها قد تستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

ويذكر أنه منذ هجوم حماس على إسرائيل قبل أكثر من شهر والقصف المستمر من قبل إسرائيل على قطاع غزة فقد أعلن الحوثيون تنفيذ سلسلة من الهجمات باستخدام الصواريخ والمسيّرات على جنوب إسرائيل وهذا يعتبر أول انخراط لهم في حرب إقليمية، وعلى الرغم من ذلك فقد أكدت تل أبيب بشكل عام أنها تمكنت من اعتراض هذه القذائف.

ومن جهة أخرى فقد أسفر هجوم حركة حماس الغير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر عن مقتل حوالي 1200 شخص وفقًا للسلطات الإسرائيلية التي تقدر أيضًا عدد الرهائن الذين تم أخذهم بحوالي 240 شخصًا.

وفيما يتعلق بالجانب الفلسطيني فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت أن عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي ارتفع إلى أكثر من 12 ألف شهيد في حين وصل عدد الجرحى إلى نحو 32300.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جهود رائعه ومشكوره