“ميتا” مهددة “بالإغلاق” بتهمة إختلاس أسرار “تويتر” وتطوير تطبيق “مسروق”

  1. فجرت“تويتر” قنبلة قانونية تهدد شركة“ميتا” بتوقف نشاطها، مع تصاعد الاتهامات بخطفها موظفين تحت ادارتها وتوظيفهم في تطوير تطبيق“ثريدز”، المعروف بـ “قاتل تويتر”، حيث تنشر المنصة تفاصيل مثيرة للجدل وتنتهك”القانون الأمريكي”.

وفي رسالة مدوية أرسلها المحامي البارز “أليكس سبيرو“، نيابة عن منصة تويتر “حيث توعدت فيها شركة”ميتا”بالمضي قدمًا في إجراءات قانونية جادة، متهما إياها بالانخراط في”اختلاس منظم”وغير قانوني للأسرار التجارية وغيرها من الإنتهاكات غير القانونيه التي تتعلق بالملكية الفكرية،   الأمر الذي يؤدي”حبس” كبار المسؤولين في شركة ميتا “وتوقيف” نشاطها بالكامل.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد أطلق “سبيرو” العنان لإجراءات صارمة لفرض حقوق تويتر “الملكية الفكرية”، مطالبا بالتوقف الفوري عن استخدام أي أسرار تجارية أو غير ذلك من المعلومات السرية التي تخص تويتر.

وأثارت تلك الرسالة ردة فعل واسعة على السوشال ميديا ​، حيث كشف سبيرو توظيف شركة”ميتا” للعشرات من”موظفي الأوراق المالية”، “والمطورين”، لنقل ونسخ المعلومات الحساسة التي تخص منصة تويتر لصالح شركة ميتا.

وزعم “سبيرو” أن شركة ميتا كلفت هؤلاء الموظفين بهدف محدد، وهو استخدام الأسرار المسروقة من تويتر لتعجيل تطوير “الفواتير”، ما يمثل انتهاكًا للقوانين الفيدرالية الأمريكية.

 هل ستتمكن تويتر من إثبات ادعائها ضد شركة “ميتا”؟ أم أن هذه المعركة القانونية الصاخبة ستؤدي إلى زيادة شعبية واستخدام التطبيق الجديد “ثريدز”.؟

المصادر:

https://edition.cnn.com/2023/07/06/tech/twitter-meta-threads-legal-threat/index.html

https://www.theguardian.com/technology/2023/jul/06/twitter-meta-lawsuit-threads-app-musk-zuckerberg

https://www.dailymail.co.uk/news/article-12272485/Twitter-threatens-sue-Meta-new-Threads-platform.html


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد