أول نتائج الحرب الشرسة بين تطبيق”ثريدز”و”تويتر” كيف قارن روّاد مواقع التواصل بين المنصتين

حقق تطبيق ثريدز نجاحًا هائلاً في زمن قياسي بعد أن وصل إلى أكثر من 30 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم خلال 48 ساعة فقط، حيث يُعتبر هذا التطبيق الجديد، الذي يشبه منصة تويتر إلى حد كبير، تحديًا جديدًا بين رئيس شركة “ميتا”، مارك زوكربيرغ، ورئيس موقع “تويتر”، إيلون ماسك. 

تم الإعلان عن التطبيق الجديد في وقتٍ شهد فيه منصة تويتر تحديثات أثارت غضب عدد من المستخدمين، جاء هذا الإعلان في وقتٍ تعاني فيه المنصة من حالة من الفوضى بعد استحواذها على يد ماسك.

 لا يعد هذا التطبيق هو الأول الذي تقوم فيه شركة ميتا بنسخ ميزات تطبيقات أخرى، إذ سبق لها أن قلدت ميزة القصص اليومية في تطبيق سناب شات، وميزة الفيديوهات القصيرة في تطبيق تيك توك، ومع ذلك، فإن تطبيق ثريدز جاء في إطار تحدي مباشر بعد أن توعد إيلون ماسك بالتنافس مع زوكربيرغ، وردًا على هذا التحدي، طلب زوكربيرغ تحديد المكان للمواجهة، ولكنه قام في الواقع بإطلاق تطبيقه الجديد ثريدز، حيث استنسخ العديد من خصائص تويتر. 

في مقطع الفيديو الخاص بزوكربيرج، ناقش كيف تم إنشاء “الخيوط”، مسلطًا الضوء على أساسها في أفضل ميزات Instagram. وشدد على أهمية النص باعتباره المحتوى الأساسي للنشر، وذكر أن قائمة الحسابات المتبعة على Instagram يمكن نقلها بسهولة إلى التطبيق الجديد عند التسجيل.

وأعرب زوكربيرج عن سعادته بإطلاق هذه المساحة الجديدة، ووصفها بأنها مفتوحة وممتعة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mark Zuckerberg (@zuck)

من ناحيته، لم يعلق ماسك بأي شكل من الأشكال على الموضوع في حسابه على تويتر، بينما قام زوكربيرغ بنشر إعلان إطلاق التطبيق الجديد “ثريدز” على حسابه في انستغرام.

بينما توقف حساب Instagram الرسمي عن مشاركة المعلومات حول تطبيق “Threads” وبدلاً من ذلك نشر مقطع فيديو قصيرًا يعرض شعارات Instagram وThreads.

أثار هذا الإجراء استجابة كبيرة من المستخدمين الذين غردوا عن تجاربهم الأولية مع المواضيع، معربين عن مزيج من الإثارة والسعادة والفضول لاستكشاف التطبيق الجديد.

على العكس من ذلك، ظل بعض مستخدمي Twitter مخلصين للمنصة الزرقاء، مشيرين إلى أن الحماس”لثريدز” سيتلاشى في النهاية وسيستمرون في استخدام Twitter لمشاركة المحتوى الخاص بهم.

إنتشار واسع

 قامت العديد من حسابات أخبار التكنولوجيا بتحميل مقاطع فيديو توضح وظائف تطبيق Thread، كما شاركت شخصيات بارزة في وسائل التواصل الاجتماعي صورًا وميمات توضح انتقالهم بين Twitter وThread، حيث عبر البعض عن خيبة أملهم واعتبروا ذلك بمثابة ضربة كبيرة لتويتر.
بينما سخر أخرون، واعتبروه مجرد تقليد لتويتر لا يشكل أي تهديد حقيقي للمنصة الزرقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد