بعد استيقاظ ضميره، لص يبلغ عن نفسه في برنامج إخباري في بريطانيا

قام لص بريطاني بفعل تصرُّف غريب ومثير للدهشة، حيث اعترف  في إحدى البرامج الإخبارية في بريطانيا بارتكابه جريمة سرقة كبرى، وسرد تفاصيل ما فعل.

ووفقا لصحيفة «thesun» فإن الرجل، والذي يدعى «دان سوندرز»، قد سرق أكثر من مليون جنيه إسترليني من إحدى ماكينات الصراف الآلي، بعد اكتشافه وجود خلل تقني بها.

فكان دان يحاول في بداية الأمر سحب 200 جنيه إسترليني، ولكن الجهاز  أظهر له رسالة: «تم إلغاء المعاملة»، ولكنه لم ييأس وحاول مرة أخرى سحب الأموال، وبالفعل فإنه قد حصل عليها.

وفي وقت آخر، حاول دان في الماكينة نفسها، فانتهى الأمر بحصوله على نحو 1300 دولار نقدي.

وطوال الوقت، كانت ماكينة الصراف الآلي هذه تعطي رسالة: «تم إلغاء المعاملة»، ومع ذلك فإن الأموال كانت تخرج بدون أي خصم من حساب دان المصرفي.

فسمح نظام فصل أجهزة الصراف الآلي عن شبكة البنك، والذي يتم تطبيقه في بريطانيا ما بين الساعة 1 و3 صباحا، لدان بالحصول على أموال طائلة وغير محدودة، واستمر في فعلته هذه في الأيام التالية، حتى حصل على ما يتجاوز المليون جنيه إسترليني.

وبدأ هذا اللص في إنفاق هذه الأموال على تناول أفضل المشروبات والأطعمة في أفضل المطاعم،  وعلى إقامة الكثير من الحفلات الصاخبة في آخر كل أسبوع.

وبهذا فقد أنفق ما يقارب من 1.6 مليون جنيه استرليني، كما أنه قد اشترى طائرة خاصة تسع لحوالي 20 مقعداً بقيمة حوالي 50 ألف جنيه إسترليني.

وقضى حياته مستمتعاً بأغلى البدلات، والأطعمة، كما استأجر حافلة صغيرة، واستضاف الكثير من حفلات البلياردو، وسدد بعضا من الرسوم الدراسية لأصدقائه، وأرسل زميلاً له للدراسة في فرنسا.

وبعد كل هذا، شعر بالذنب واستيقظ ضميره، وقرر الاتصال بالبنك ليقول لهم عما فعله، فأخبروه أن الشرطة سوف تتواصل معه بخصوص هذا الشأن، لكنهم لم يفعلوا هذا، إلى أن ظهر في إحدى البرامج الإخبارية يشرح فيها بالتفصيل ما فعل وما أسلوب حياته.

و بعدها تم القبض عليه بنحو 111 تهمة تتعلق بالسرقة والاحتيال، ليمضي هذا اللص سنة خلف القضبان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد