بعد استشهاد نجله اليوم…ماذا قال بلينكن عن مأساة “وائل الدحدوح”

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء اليوم الأحد، عن المأساة التي يعيشها الصحفي الفلسطيني، وائل الدحدوح، الذي فقد نجلًا آخر في الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم، أنه يواجه مأساة لا يمكن تخيلها.

بعد استشهاد نجله اليوم...ماذا قال بلينكن عن مأساة "وائل الدحدوح"-مصدر الصورة:الأسبوع

وأضاف بلينكن: “أشعر بالأسف الشديد على الخسارة التي لا يمكن تخيلها، أنا أب وأتخيل الفظائع التي يواجهها وائل الدحدوح، ليست مرة واحدة ولكن مرتين الآن، هذه مأساة لا يمكن تخيلها”.

وفي وقت سابق من اليوم، الأحد، استشهد الصحفي حمزة الدحدوح الابن الأكبر لـ وائل الدحدوح في غزة، بقصف إسرائيلي استهدف سيارة صحفيين في غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

بعد استشهاد نجله اليوم…ماذا قال بلينكن عن مأساة “وائل الدحدوح”- مصدر الصورة: الجزيرة

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُفجع فيها الدحدوح باستشهاد أحد من أفراد عائلته، حيث فقد زوجته وابنه محمود وزوجته أم حمزة وابنته الصغيرة شام،7 سنوات، وحفيده آدم شهر ونصف، في أكتوبر الماضي، بعد استهدافهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 13 آخرين بينهم 9 أطفال.

كما أُصيب وائل الدحدوح، أثناء تأدية عمله في منطقة خان يونس، في 15 ديسمبر الماضي، وكان معه زميلة المصور سامر أبو دقة، بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهد أبو دقة.

استشهاد حمزة الدحدوح

واستشهد اليوم، الصحفيين مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح، جراء قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد شهدت تداول آخر تفاعل لحمزة نجل وائل الدحدوح مع صورة لوالده على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب حمزة لوالده تحت الصورة: “إنك الصابر المحتسب يا أبي، لا تيأس من الشقاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا ما صبرت”.

رسالة حمزة لأبيه وائل الدحدوح

وكانت آخر حالة وضعها حمزة الدحدوح قبل ساعة من استشهاده هي أكفان شهداء في غرفة موتى، وقبلها رثاء لجاره في غزة التي صارت مدينة الأشباح.

تكريم الدحدوح

وكانت نقابة الصحفيين المصرية قد قررت منح الصحفي وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة لعام 2024، تكريمًا وتقديرًا لصموده وصلابته، فقد ضرب أروع الأمثلة في الصمود والاحتساب، كما جاء التكريم للصحفيين الفلسطينيين الذين دفعوا الغالي والنفيس لكشف الحقيقة ورفع الستار عن فضائح الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

كما استنكرت نقابة الصحفيين المصرية جرائم الاحتلال في حق المدنيين، وفي حق الصحفيين الفلسطينيين، حيث ارتفع عدد شهداء الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام لأكثر من 109 شهداء، كما بلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا حتى اليوم ما يزيد عن 22 ألف شهيد، بينهم أكثر من 10 آلاف طفل  و7 آلاف سيدة.

ومن جانبه قال الاتحاد الدولي للصحفيين أن ما يجري للصحفيين في فلسطين استهدافًا متعمدًا، ورغم ذلك لم تحرك الولايات المتحدة الأمريكية، راعية الكيان الصهيوني، ساكنًا، حتى يعد استشهاد أكثر من 10% من الصحفيين الفلسطينيين العاملين في غزة، وهو رقم ضخم وغير مسبوق في أي من مناطق الصراع حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يستحق الصحفي البطل وائل الدحدوح لقب شخصية العالم لثلاثة سنين متتالية عرفانا من العلم العربي اولا و من احرار العلم ثانيا بتضحياته ضد الطغمة الصهيونية الفاجرة

  2. منير المراني يقول

    لبسم الله الرحمن الرحيم وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا الله يأخذهم اليهود الغاصبين