بريطانيا تندد بهجمات الحوثي على سفن تجارية وتحمل إيران المسؤولية

قامت الحكومة البريطانية، الإثنين، بالتنديد بالهجمات التي شنتها جماعة الحوثي على سفن تجارية بالبحر الأحمر، وحملت إيران المسؤولية عن تلك الهجمات بسبب الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه لتلك الجماعة، وأشارت إلى أنها مسؤولة عن أفعال وكلائها وشركائها بحسب وكالة رويترز.

بريطانيا تندد بهجمات الحوثي وتحمل إيران المسؤولية

صورة- المصدر: إكس

جاء ذلك على أثر تصريح الجيش البريطاني في وقت سابق عن هجوم بطائرة مسيرة، وانفجارات في البحر الأحمر دون التطرق إلى أي تفاصيل، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن سفينة حربية أميركية وعدد من السفن التجارية الأخرى تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

وكان البحر الأحمر قد شهد سلسلة من الهجمات الحوثية على عدد من السفن التجارية فضلا عن إطلاق طائرات من دون طيار، وصواريخ تستهدف إسرائيل التي تستمر في حربها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها أنها على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية (يو إس إس كارني) وسفن تجارية أخرى في البحر الأحمر، وأنها سوف تفصح عن معلوماتها عندما تصبح متاحة وكاملة.

جدير بالذكر أن جماعة الحوثي كانت قد هددت الخميس الماضي باستهدافها للمصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ في حال جددت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة بعد انقضاء وقت الهدنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد