بالفيديو: عودة نائب بريطاني إلى البرلمان بعد بتر أطرافه بسبب تسمم الدم

عاد النائب البريطاني كريغ ماكينلاي إلى البرلمان يوم الأربعاء، بعد 5 أشهر من فقدانه يديه وقدميه بسبب تسمم الدم، ليحظى بتصفيق حاد من زملائه وإشادة من رئيس الوزراء ريشي سوناك.

بالفيديو: عودة نائب بريطاني إلى البرلمان بعد بتر أطرافه بسبب تسمم الدم

من مقطع الفيديو

وقد أعرب ماكينلاي البالغ من العمر 57 عامًا، عن رغبته في أن يُعرف باسم “أول نائب آلي” عند عودته إلى مجلس العموم بأرجل وأيدي اصطناعية بعد الحادث الذي كان يهدد حياته العام الماضي.

وقد مازح ماكينلاي بشأن أطرافه الجديدة، قائلاً إنها تجعله يخالف قواعد اللباس في البرلمان بارتداء أحذية رياضية وعدم ارتداء سترة رسمية، مضيفًا: “هذا يوم عاطفي بالنسبة لي”.

ومن جانبه وصف رئيس الوزراء سوناك، ماكينلاي بأنه “مصدر إلهام”، فيما أطلق عليه رئيس البرلمان ليندسي هويل لقب “رجل اللحظة”.

 

 

وتعتبر مرض الإنتان فهو يبالغ الجهاز المناعي في رد فعله تجاه العدوى ويبدأ الجسم في إتلاف أعضائه، وقد أوضح ماكينلاي أنه شعر بالإعياء وذهب إلى الفراش، وفي غضون يوم واحد تحول جسده إلى اللون الأزرق.

وقد أمضى ماكينلاي 16 يومًا في غيبوبة واستيقظ ليجد أن ذراعيه وساقيه قد تحولتا إلى اللون الأسود، مما استدعى بتر أطرافه في ديسمبر الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.