بايدن عن عطل حركة الطيران: “إنهم لا يعرفون السبب”

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، عدم معرفته حتى الآن بالسبب الذي جعل حركة الطيران في جميع مطارات الولايات المتحدة الأمريكية تتوقف بشكل مفاجئ إلى ما يقرب من 120 دقيقة.

وقال بايدن في مقطع فيديو، تم نشره من قبل «موقع الإندبندنت» “لقد تحدثت للتو مع وزير النقل، بيت بودجاج، إنهم لا يعرفون السبب، لكني كنت معه على الهاتف لمدة 10 دقائق، وأخبرتهم أن يبلغوني مباشرة عندما يكتشفون”.

وتابع بالرئيس الأمريكي حديثه “ولا يزال بإمكان الطائرات الهبوط بأمان الآن، لكن ليس بإمكانهم الإقلاع، إنهم لا يعرفون ما الذي تسبب بذلك، ويتوقعون في غضون ساعات، أن يكون لديهم فكرة جيدة عن الأمر، وبناء عليه سيتعاملون معه”.

عدم وجود أدلة على هجوم إلكتروني

وفيما يتعلق بعطل الكمبيوتر، الذي دفع السلطات الأمريكية إلى تعليق رحلات الطيران الداخلية المغادرة «الأربعاء»، فقد أعلن البيت الأبيض في وقت سابق عدم وجود أدلة على هجوم إلكتروني حتى هذه المرحلة.

وعلقت الناطقة باسم البيت الأبيض، كارين جين بيير، في تغريدة لها على موقع التواصل «نويتر» “لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني في هذه المرحلة، ولقد أطلع وزير النقل الرئيس هذا الصباح على عطل نظام هيئة الطيران الفيدرالية، لكن الرئيس طالب بإجراء تحقيق كامل للتوقف على الأسباب التي أدت إلى ذلك، وسوف تقوم إدارة الطيران الفيدرالية بتقديم تحديثات منتظمة حول الموضوع”.

بايدن عن عطل حركة الطيران: "إنهم لا يعرفون السبب"

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد