بالفيديو| مشاهد للحظات الأولى من زلزال تايوان واليابان.. الأقوى منذ 25 عام

لحظات صعبة عاشها سكان الساحل الشرقي لتايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ففي الساعة الثامنة بتوقيت تايوان، ضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 على مقياس ريختر جنوب مدينة هوالين، ليحدث خسائر وأضرار بالغة جاري حصرها من قبل السلطات في تايوان.

الزلزال المدمر أعقبه مجموعة من الهزات الإرتدادية التي ضربت جميع أنحاء جزيرة تايوان، ليزداد عدد المباني المنهارة، والتي تأثرت بشدة من الزلزال الذي وصف بأنه الأقوى منذ 25 عام.

قوة الزلزال تسببت في انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل، كما تسببت في إغلاق الطرق السريعة المؤدية للساحل الشرقي للجزيرة، كما تسبب في العديد من الانهيارات الأرضية التي تسببت في خسائر جسيمة للطرق وتعطيل لحركة المرور.

كما تسبب الزلزال في موجات تسونامي على شواطئ من اليابان والفلبين، حيث تم رصد ارتفاع كبير في الأمواج التي تسببت في أضرار فادحة للشواطئ.

وكشفت التقرير المبدئي الصادر عن هيئة الإطفاء الوطني في تايوان، أن عدد الذين لقوا مصرعهم بلغ 4 اشخاص، بينما أصيب المئات الآخرين، وجاءت كل الوفيات من المدينة التي شهدت شهدت مركز الزلزال وهي مقاطعة هوالين، حيث توفي ثلاثة أشخاص أثناء تنزههم على الطريق، بينما توفى الرابع داخل نفق بالطريق السريع.

يذكر أن زلزال اليوم هو الأكبر الذي تتعرض له تايوان منذ عام 1999، حيث ضربها في هذا العام زلزال بقوة 7.6 ريختر، تسبب في وفاة 2400 شخص، ودمار لما يقرب من 50 ألف مبنى، ليكون بذلك هو أسوء زلزال سجلته تايوان في تاريخها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد