بالفيديو: غارات إسرائيلية تستهدف مواقع حزب الله في مدينة بعلبك بلبنان

تداولت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لحزب الله في لبنان، وتوثق هذه المقاطع جانبًا من الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي على موقع في مدينة بعلبك في شرق لبنان، حيث يتصاعد أعمدة الدخان من مبنى في المدينة.
وقد تضمنت أحد الفيديوهات المنشورة مشاهد للدمار وآلية محترقة، وقيل إنها نتيجة للقصف الإسرائيلي في محيط مدينة بعلبك، التي تُعد معقلًا رئيسيًا لحزب الله.
وأفادت وكالة “فرانس برس” نقلاً عن مصدر أمني بأن الضربة الإسرائيلية قد أسفرت عن مقتل عنصرين على الأقل من حزب الله.
وقد أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، بأن الجيش قد نفذ غارات في عمق لبنان استهدفت أهدافًا تابعة لحزب الله.
وقام أفيخاي أدرعي بنشر تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس” جاء فيها: “جيش الدفاع يشن غارات في عمق لبنان تستهدف أهدافًا لحزب الله. يتبع لاحقًا”.
وتعد ضربات محيط بعلبك أول استهداف إسرائيلي لحزب الله خارج نطاق الجنوب منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الطرفين يعد وقوع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

بالفيديو: غارات إسرائيلية تستهدف مواقع حزب الله في مدينة بعلبك بلبنان

من أثار الغارات الإسرائيلية في مدينة بعلبك

 

أول استهداف إسرائيلي لحزب الله خارج نطاق الجنوب بمدينة بعلبك اللبنانية
أول استهداف إسرائيلي لحزب الله خارج نطاق الجنوب بمدينة بعلبك اللبنانية


وقد تعرضت مناطق في لبنان لغارات إسرائيلية استهدفت مبانٍ ومستودعات تابعة لحزب الله، ووفقًا لمصادر أمنية ووسائل إعلام، فقد تم استهداف مبنى من طابقين ومستودع في ضواحي مدينة بعلبك، وقد تم إخلاء مقرات حزب الله المجاورة لمواقع الاستهداف، وأفادت المصادر أيضًا بأن القصف تم باستخدام صواريخ أطلقت من طائرة بدون طيار.
وقد أسفرت الغارات عن سقوط ثلاثة قتلى، اثنان من حزب الله وعنصر من الجيش اللبناني الذي كان ماراً في المنطقة.
كما نفذت إسرائيل غارة جوية على منطقة الجرمق في جنوب لبنان، وقد أطلقت صفارات الإنذار في مستوطنة شتولا قرب الحدود مع لبنان، وأصيب إسرائيلي جراء سقوط صاروخ مضاد في المستوطنة.
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي بأنه يقصف أهدافًا إرهابية لحزب الله في لبنان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وتأتي هذه الغارات بعد وقت قصير من إعلان حزب الله إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية من طراز هرمس 450 فوق إقليم التفاح.

 

 

 

ويذكر أنه منذ بدء التصعيد بين الطرفين فقد قتل 280 شخصًا على الأقل في جنوب لبنان، بما في ذلك 193 عنصرًا من حزب الله و44 مدنيًا، وفي الجانب الإسرائيلي فقد قتل 10 جنود و9 مدنيين.
وتأتي هذه الغارات الإسرائيلية في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل بعد بدء تبادل إطلاق النار في قطاع غزة.
وقد ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن إحدى الغارات الإسرائيلية استهدفت مبنى تابعًا لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك، وهذه هي المرة الثانية التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي هدفًا خارج نطاق الجنوب.
وتسعى الجهود الدولية حاليًا لمنع اندلاع صراع أوسع النطاق وتهدف إلى تهدئة التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل، خاصة بعد تصاعد الأحداث في قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد