بالفيديو: راكب يحاول فتح الباب في الجو ويتسبب في عودة الطائرة إلى المطار

اضطرت طائرة تابعة لشركة “أميريكان إيرلاينز” التي كانت في طريقها إلى شيكاغو، العودة إلى مطار المغادرة في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية بعد محاولة أحد الركاب فتح الباب في منتصف الرحلة وفقًا لتقارير إعلامية أمريكية.
وقد تم تداول مقطع فيديو واسع الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام يظهر ركابًا آخرين يعترضون على الرجل ويمنعونه من فتح مقبض الباب.

بالفيديو: محاولة راكب لفتح الباب في الجو يتسبب في عودة طائرة إلى المطار

من مقطع الفيديو

وكانت الطائرة قد ارتفعت إلى ارتفاع يقدر بحوالي 8000 متر بعد إقلاعها من مدينة ألبوكيركي في جنوب غرب الولايات المتحدة قبل أن تقرر العودة، وقد ذكرت بيانات من خدمات تتبع الرحلات بأن الطائرة قد عادت بسلام إلى مطار سنبورت الدولي في ألبوكيركي.

وقد أفادت وكالة تنظيم الطيران المدني (FAA) على موقعها الإلكتروني بأن رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 1219 عادت بسلام إلى مطار سنبورت الدولي في ألبوكيركي بولاية نيو مكسيكو في تمام الساعة 14:40 بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير، وأشارت إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية تحقق في الحادث.

وقد تحدث أحد الركاب الذي يدعى بلايز وارد، لقناة (ايه. بي. سي) وقال إن الرجل قد أنزل بالفعل آلية الأمان وكان يضع كلتا يديه على الرافعة، وقد وصف وارد الرجل بأنه ضخم البنية وأنه كان يحاول بشكل جدي فتح الباب، كما لاحظ وارد اختلافًا في الضغط داخل الطائرة.

 

 

 

 

ورغم أن الولايات المتحدة لم تشهد حادث طيران قاتل منذ أكثر من عشر سنوات، إلا أن حالة اليقظة زادت في قطاع الطيران بعد حادثة كسر باب طائرة (بوينغ 737 ماكس 9) التابعة لشركة (ألاسكا إيرلاينز) خلال الرحلة في الشهر الماضي.
كما ارتفعت عدد الحوادث الناجمة عن ركاب غير منضبطين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ وصل إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 6000 حادثة في عام 2021 وفقاً لأرقام إدارة الطيران الفدرالية، وقد انخفضت هذه الأرقام إلى نحو 2000 حادثة في عامي 2022 و2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد