بالفيديو.. رائد فضاء مسلم يصلي في الفضاء

الصلوات الخمس من أهم أركان الإسلام الخمسة لذلك لم يتخلّ عنها رائد الفضاء الماليزي (شيخ مظفر )، أول رائد فضاء ماليزي يذهب إلى رحلة في الفضاء.

بالفيديو.. رائد فضاء مسلم يصلي في الفضاء

ونقلًا عن موقع “علم مفيد” أصرّ شيخ مظفر، رائد الفضاء الماليزي، أن يقوم بتصوير نفسه وهو يصلي أول صلاة له في الفضاء حيث أنه لا يمكن أن يترك الصلاة في أي مكان في الكون حتى لو كان في الفضاء الخارجي.

وشيخ مظفر شكور، هو في الواقع جرّاح عظام ماليزي مسلم من أصول عربية، وهو أول رائد فضاء ماليزي يصعد إلى المحطة الفضائية الدولية، وكانت مهمته بحثية للغاية مكلف بها من الحكومة الماليزية عام 2007،

وقام بتجارب عديدة حول سرطانات الكبد، والدم، وتبلر الميكروبات والبروتينات، ويبلغ من العمر 42 عامًا، والمدة التي استغرقها في الفضاء عشرة أيام و21 ساعة و14 دقيقة.

ومن المعروف أن الجاذبية في الفضاء منعدمة بصورة كاملة، فالجاذبية عبارة عن قوة التثاقل الناشئة عن جذب الأرض للأجسام، حتى أن العرب اسموها قديمًا (القوة الطبيعية).

حتى أن الإدريسي العالم العربي المعروف تحدث عن الجاذبية الأرضية بجذب المغناطيس للحديد في كتابه نزهة المشتاق في اختراف الآفاق: “إن الأرض جاذبة لما في أبدانها من أثقال بمنزلة حجر المغناطيس الذي يجذب الحديد”.

https://www.youtube.com/watch?t=58&v=Vg_vKSqcL3c

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد