بالفيديو: حماس تنشر فيديو قبل وبعد وفاة أسير إسرائيلي بسبب تأثره بالقصف المتكرر

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن وفاة أحد الأسرى الإسرائيليين في محيط مكان احتجازه وذلك نتيجة تأثره بنوبات هلع جراء القصف المتكرر في المنطقة.
وقد جاء هذا الإعلان بعد أن نشرت كتائب القسام فيديو يظهر الأسير وهو يتلقى العلاج ومن ثم صورة لجثمانه وهو مغطى بقماش أبيض.

بالفيديو: حماس تنشر فيديو قبل وبعد وفاة أسير إسرائيلي بسبب تأثره بالقصف المتكرر

وعبر حسابها في تطبيق التواصل الفوري تيليجرام فقد أكدت كتائب القسام أن نقل الأسرى الإسرائيليين لمراكز الرعاية كان بسبب وضعهم الصحي الخطير وحفاظًا على حياتهم وذلك ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والناطق باسم الجيش الإسرائيلي حول وجود أسرى صهاينة في المستشفيات.
وقد أوضحت كتائب القسام أن الأسير (آريه زالمن زدمانوفتش) قد تلقى العلاج المكثف وبعد تعافيه تم إعادته إلى مكان احتجازه لكنه توفي جراء نوبات الهلع التي تعرض لها بسبب القصف المتكرر في المنطقة المحيطة بمكان احتجازه.

وكان نتنياهو قد صرح في مقابلة تلفزيونية بأنه لديهم مؤشرات قوية تشير إلى وجود محتجزين إسرائيليين في مجمع الشفاء الطبي بغزة.
وعلى الرغم من اقتحام القوات الإسرائيلية للمستشفى إلا أنه لم يتم العثور على أي محتجز.
وقد رفض نتنياهو الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن المحتجزين لكنه أشار إلى أن حكومته تملك معلومات استخباراتية بشأنهم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقتحم مجمع الشفاء الطبي في وسط مدينة غزة ليلة الثلاثاء وأعلنت إذاعة الجيش بعد ساعات أنه لا توجد مؤشرات على وجود محتجزين في المستشفى والذي يُعتبر الأكبر في قطاع غزة.

 

 

ويذكر أن حركة حماس أخرى تحتجز حوالي 240 أسيرًا الذين تم اقتيادهم خلال هجوم حماس في أكتوبر.
وقد تم الإفراج عن أربعة منهم فقط بينهم اثنان من الجنسية الأمريكية في حين أعلنت حماس مقتل نحو 60 من المحتجزين في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد