بالفيديو: حزب الله يواصل استهداف كريات شمونة بالصواريخ في إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني في مساء يوم الخميس عن استهداف كريات شمونة في إسرائيل بصواريخ للمرة الثانية في ذلك اليوم.
وقد تم تداول مقاطع فيديو على منصة (إكس) من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يزعمون أنها تظهر ضربات حزب الله على كريات شمونة.
وقد أفادت مراسلة من (سكاي نيوز عربية) أنه تمت غارتان إسرائيليتان في وقت سابق من مساء الخميس على يارين واللبونة، بالإضافة إلى غارة على الطيبة في القطاع الشرقي.

بالفيديو: حزب الله يواصل استهداف كريات شمونة بالصواريخ في إسرائيل

استهداف كريات شمونة بالصواريخ

 


وقد أعلن حزب الله يوم الخميس أنه أطلق عشرات الصواريخ على كريات شمونة في شمال إسرائيل كرد فعل أولي على مقتل عشرة مدنيين في جنوب لبنان، ويعتبر هذا العدد من المدنيين الذين يسقطون في يوم واحد هو الأكبر خلال أربعة أشهر من الأعمال القتالية عبر الحدود.
وقد دعت الأمم المتحدة إلى وقف ما وصفته بأنه تصعيد خطير في الصراع الذي يأتي في ظل الحرب في قطاع غزة ويثير مخاوف من حدوث مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل والجماعة المتحالفة مع إيران.

 


وقد أكد الجيش الإسرائيلي أنه قتل قائدًا ونائبه في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله، بالإضافة إلى مقاتل آخر في غارة جوية دقيقة في النبطية، دون الإفصاح عن مقتل مدنيين.
وبحسب حزب الله فقد قتل ثلاثة من أفراده يوم الأربعاء، وأعلنوا لاحقًا أن أحدهم هو علي الدبس، قائد وحدة الرضوان.
وقد ذكرت مصادر لبنانية بأن سبعة مدنيين قتلوا في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء في هجوم نادر من قبل إسرائيل استهدف مبنى متعدد الطوابق في النبطية،وكان الضحايا من عائلة واحدة وتشمل ثلاثة أطفال.
وتأتي هذه الهجمات بعد هجوم آخر أسفر عن مقتل امرأة وطفليها في قرية الصوانة الحدودية، وأدى قصف منزل في الصوانة إلى مقتل 3 مدنيين، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.
ويشار إلى أن المواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية تستمر بشكل شبه يومي منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر الفائت، إلا أنها بدأت تتوسع مؤخراً لتصل إلى العمق اللبناني.

 

من الحدود الإسرائيلية اللبنانية
من الحدود الإسرائيلية اللبنانية

وقد طالت ضربات إسرائيلية أمس أيضاً عدة بلدات، بينها الصوانة وعدشيت وصليا والشهابية، ويبعد بعضها عن الحدود مسافات تصل إلى 25 كيلومتراً، وقد أتى ذلك بعد مقتل مجندة في شمال إسرائيل، جراء صاروخ أطلق من الجانب اللبناني.
ويشن حزب الله هجمات شبه يومية على أهداف إسرائيلية على الحدود منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر في أعقاب هجوم مقاتلي حماس على جنوب إسرائيل والذي تزعم إسرائيل أنه أسفر عن مقتل 1200 واحتجاز نحو 250 رهينة.
وقد أدى القصف عبر الحدود إلى مقتل ما يزيد عن 200 شخص في لبنان، بينهم أكثر من 170 من مقاتلي حزب الله، بالإضافة إلى نحو 12 جنديا إسرائيليا وخمسة مدنيين إسرائيليين، فضلا عن نزوح عشرات الآلاف على الجانبين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد