بالفيديو: تصاعد الهجمات على ممثلية فلسطين في لندن وتجاهل الحكومة البريطانية لحمايتها

تعرضت ممثلية فلسطين في بريطانيا لسلسلة من الهجمات والتخريبات خلال الأسابيع الأخيرة وذلك وفقًا لبيان صادر عن الممثلية.
وقد أشارت الممثلية إلى تجاهل حكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لطلبات الحماية الدبلوماسية المقدمة من قبل البعثة الفلسطينية.

بالفيديو تصاعد الهجمات على ممثلية فلسطين في لندن وتجاهل الحكومة البريطانية لحمايتها

وفي تغريدة نشرتها الممثلية الفلسطينية في لندن على حسابها الموثق على منصة إكس فقد أفادت بأنها تعرضت لهجوم وتخريب يوم السبت الماضي وتلقت تهديدات بالقتل، إضافة إلى تضرر مركبات الممثلية وتخريب ممتلكاتها.

وقد أفادت الممثلية بأن هذا الهجوم هو الرابع الذي يستهدفها خلال الأسابيع القليلة الماضية وقد قامت بإبلاغ الشرطة البريطانية بالهجمات والتهديدات التي تعرضت لها.

وفي طلبه المستعجل فقد طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتوفير الحماية الدبلوماسية للبعثة الفلسطينية في لندن من قبل الحكومة البريطانية، ملقيًا مسؤولية سلامة السفير وطاقم السفارة وعائلات العاملين فيها على سوناك وحكومته.

 

 

وقد أكد السفير الفلسطيني لدى بريطانيا حسام زملط في تغريدة على حسابه بمنصة إكس أن الحكومة البريطانية فشلت في تأمين الحماية اللازمة للبعثة الدبلوماسية الفلسطينية في لندن وذلك ضد المعايير الدولية.

وأضاف زملط أن استمرار الحكومة البريطانية في عدم اتخاذ أي إجراءات تجاه طلبات الحماية للبعثة الفلسطينية غير مقبول ولا يمكن تفسيره بأي شكل من الأشكال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد