بالفيديو.. الطفل الأفغاني “حيدر” يكرر مأساة “ريان” ويسقط في بئر عميق وجهود الإنقاذ مستمرة

مأساة جديدة يعيشها أهل الطفل “حيدر” صاحب الخمسة أعوام، ويشاركهم فيها جميع مواطني أفغانستان، والعالم يتعاطف ويترقب جهود الإنقاذ التي تتولاها وتشرف عليها الدولة، فمنذ ثلاثة أيام وتحديدا يوم الثلاثاء 15 فبراير، يقبع الطفل “حيدر في بئر ضيقة على عمق 25 متر، وجهود الإنقاذ لم تستطيع حتى الآن إخراجه.

الطفل حيدر داخل البئر

بكاء حيدر يدمي القلب

وأظهر فيديو صورته كاميرا تم أنزالها في عمق البئر لللاطمئنان على حالة الطفل المسكين، صراخه وبكائه في ظلمة الحفرة الضيقة التي يقبع داخلها، بكاء الطفل حيدر الذي يدمي القلب دفع كبار المسئولين في أفغانستان للتواجد بجواره ومحاولة انقاذه.

فمن خلال تواجد قوات الأنقاذ في ولاية زابول، جنوب شرق أفغانستان، موقع سقوط الطفل حيدر، شارك كبار مسئولي الدولة بالتواجد في موقع السقوط، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمد يعقوب، ووزير الداخلية سراج الدين حقاني، ونائب وزير الصحة العامة.

والد حيدر يحدثه الطفل يجيب

وأظهر مقطع فيديو مصور والد الطفل حيدر وهو يحدثه ويحاول أن يطمئنه من خلال بعض الكلمات التي قال فيها ” حيدر، تحدث معي، نحن نحاول إخراجك، هل أنت بخير يا بني؟ تحدث معي ولا تبكِ، نحن نعمل على إخراجك”، ليجيب الطفل بكلمات بسيطة حيث قال له “حسناً، سأستمر في الحديث”.

جدير بالذكر أن جرافات الإنقاذ تعمل بشكل مستمر للوصول للطفل، ولكنها لم تنجح حتى الآن نظرا لضيق البئر والحرص على سلامة الطفل أثناء أعمال الحفر.

نتمنى أن يكون مصير الطفل “حيدر” أفضل من مصير “ريان” المغربي، وندعوا الله أن يمن عليه بالخروج من سالما بإذن الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد