بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع حزب الله في لبنان ردًا على هجمات شمال إسرائيل

في استجابة للهجمات التي استهدفت شمال إسرائيل يوم الأحد فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربات على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.
ووفقًا لما نشره الجيش الإسرائيلي على “إكس” فقد قامت طائرات مقاتلة بقصف بنية تحتية عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب، وتم أيضًا استهداف بنية عسكرية أخرى في منطقة كفركلا، وفقًا للمنشور.
وقد أوضح الجيش الإسرائيلي أنه رصد عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في مناطق المطلة والمالكية خلال النهار.
وتم تأكيد الأنباء عن استهداف قصف إسرائيلي لأطراف بلدات عيترون وبليدا وكفركلا في وقت متأخر من مساء الأحد، وفقًا لمراسلة “سكاي نيوز عربية” في جنوب لبنان.
وتستمر المواجهات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر في ظل تصاعد الصراع في قطاع غزة، وتُعتبر الأعمال القتالية الحالية أسوأ صراع بين الحزب المدعوم من إيران وإسرائيل منذ الحرب في عام 2006، مما يثير المخاوف من اتساع الصراع إلى نطاق أكبر.

بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع حزب الله في لبنان ردًا على هجمات شمال إسرائيل

مقاتلة إسرائيلية

 


وقد اندلعت حرب غزة عندما شنت حماس هجومًا في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى احتجاز 253 رهينة وفقًا لإسرائيل، وتقول السلطات الصحية في غزة إن أكثر من 30 ألف فلسطيني استشهدوا في القطاع الفلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة للهجوم الإسرائيلي العدواني كرد فعل على حماس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد