بالصور: تدمير كامل لمجمع الشفاء الطبي في غزة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا صادمة تظهر حجم الدمار الذي لحق بمجمع الشفاء الطبي في غزة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة.
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك أنهم أكملوا عمليات (ميدانية دقيقة) في المستشفى، حيث قامت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الإسرائيلي بقصف مجمعٍ محصنٍ كان يستخدمه مقاتلون فلسطينيون لمراقبة القوات الإسرائيلية.

بالصور: تدمير كامل لمجمع الشفاء الطبي في غزة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي

من محيط مجمع الشفاء بغزة

 

 

وقد أفاد التلفزيون الفلسطيني بأن المجمع الطبي قد تعرض لحرائق شديدة وأصبح خارج تماماً عن الخدمة، وأشار إلى أن حجم الدمار في المجمع والمباني المحيطة به كبير جدًا.
وقد نقلت الإذاعة الفلسطينية تصريحات من الدفاع المدني تؤكد العثور على حوالي 300 قتيل في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بغزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الخميس الماضي بأن مسلحين من حركة حماس فتحوا النار على جنودهم من داخل “وحدة الطوارئ” في مجمع الشفاء.
وفي 18 مارس فقد أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية في المجمع.

 

 

وفي تصريح يوم الأحد فقد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية قتلت أكثر من 200 مسلح في المجمع الطبي.
وقد استشهد أمس الأحد 77 شخصاً على الأقل في الغارات الإسرائيلية خلال أربع وعشرين ساعة حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد