ايران تطلق صاروخ باليستي “خرمشهر” قادر الوصول إلى السعودية واسرائيل

أطلقت ايران صاروخ باليستي بنجاح والمسمى “خرمشهر” بعد يوم من عرضه ضمن الاستعراض العسكري يوم الجمعة، والصاروخ قادر على الوصول إلى اسرائيل والسعودية بسهولة اذ يبلغ مداه 2000 كلم  وكان الرئيس الايراني حسن روحاني حضر العرض العسكري وتعهد بإمضاء بلاده في تعزيز القدرات الصاروخية والدفاعات العسكرية  مؤكدا أن طهران لن تأخذ اذنا من أحد للدفاع عن أراضيها. وأضاف”شئتم أم أبيتم سندافع عن الدول المظلومة في سوريا واليمن وفلسطين.

صاروخ باليستي خرمشهر

الحرس الثوري يحذر الأعداء

وقال على فدوي قائد القوة البحرية للحرس الثوري اليوم السبت بأن الاقتدار العسكري لايران في الخليج الفارسي ومضيق هرمز، لا يمكن انكاره. وان أمريكا أذعنت لذلك بما فيه الدول التي تدعي انها قوى كبرى، محذرا من أي خطا قد يرتكبه الاعداء في الخليج الفارسي ومضيق هرمز ما سيجلعهم تحت رحمة قوة الجمهورية الاسلامية.

ترامب يهاجم ايران

وهاجم ترامب برنامج ايران الصاروخي وكذلك الاتفاق النووي المبرم مع القوى الكبرى بوصفه انه اسوء صفقة على الاطلاق ويمثل احراج للولايات المتحدة، كما أيده في ذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي يقوم بحث ترامب على الغاء الاتفاق الذي يمكن ايران من الحصول على السلاح النووي.

وفي لهجة حادة من قبل ترامب ضد ايران خلال خطابه في الجمعية العامة للامم المتحدة قبل أيام، قام بتصنيف ايران من ضمن الآنظمة المارقة كونها عازمة على الموت والدمار، من جهته رد حسن روحاني بما أسماه خطاب الجهل والعبث والكراهية، مؤكدا بأن بلاده لن تكون أول من ينتهك الاتفاق الذي هدد ترامب من الانسحاب منه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد