“شاهد”.. أضخم انهيار أرضي في جورجيا.. نتج عنه مصرع 11 شخص حتى الآن وتدمير للطرق والجسور

خلال الساعات القلائل المُنصرمة تداولت مِنصات الأخبار العالمية خبر الانهيار الجزئي في جورجيا الذي نتج عنه مصرع 11 شخص حتى الآن فضلاً عن تدمير العديد من الجسور والطرق، ويجدر الإشارة إلى أن فرق الحماية المدنية قد أعلنت أن هُناك أكثر من 30 شخصاً في “عداد المفقودين”، تفاصيل أكثر عن أضخم انهيار أرضي في جورجيا تجدونها أدناه.

انهيار أرضي في جورجيا

انهيار أرضي في جورجيا

وفقاً لتلفزيون “العربية” فإن الانهيار قد وقع تحديداً في منطقة “راشا” وهي واحدة من المناطق الجبلية التي تستقطب ملايين من السائحين لتسلق الجبال، وقد تم الإشارة إلى أن الانهيار قد نتج عنه غمر الانهار بُقرابة الـ 5 ملايين متر مكعب من “الطين”، ونتج أيضاً عن هذا الانهيار دماراً هائلاً للطُرق والجسور بمنطقة “راشا”.

انهيار أرضي في جورجيا

“الحماية المدنية” تُجلي الأشخاص

على سياق مُتصل أيضاً تم الإشارة إلى أن فِرق التدخل المدني قد أجلت أكثر من 200 شخص ليتم حمايتهم من تِلك الانهيارات، ووفقاً لبعض التصريحات فإن هُناك 25 شخصاً مفقوداً.

تصريحات “الخُبراء الجيولوجيين حول الظاهرة

من جانبه أيضاً أوضح “ميراب جابريندا شيفيلي”  الخبير الجيولوجي أن هذا الانهيار هو الأول من نوعه في تِلك المنطقة وهي لم تشهد انهيارات أرضية بهذا الحجم قبل ذلك، وفي شمال غرب جورجيا تم اعتبار هذا الانهيار من أكثر الظواهر الطبيعية تدميراً مُنذ حلول عام 1991 والزلزال المُدمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد