الولايات المتحدة تصنف كتائب سيد الشهداء العراقية كمنظمة إرهابية عالمية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صادر يوم الجمعة أنها قد صنفت كتائب (سيد الشهداء) العراقية وأمينها العام (أبو آلاء الولائي) كإرهابيين عالميين مصنفين تصنيفاً خاصاً.
وقد أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في البيان أن نشاط هذه الكتائب الإرهابية يشكل تهديداً لحياة الجنود الأمريكيين والتحالف الدولي الذي يعمل على هزيمة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

الولايات المتحدة تصنف كتائب سيد الشهداء العراقية كمنظمة إرهابية عالمية

وفي سياق متصل فقد أصيب جندي أمريكي بجروح طفيفة في هجوم جديد استهدف القوات الأمريكية في سوريا والعراق.
وقد أفادت مصادر أمريكية ومسؤولون في إقليم كردستان العراق بأن الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا زادت خلال اليوم الجمعة حيث تعرضت لثلاث هجمات.

ووفقًا لأحد المسؤولين فقد تم تنفيذ هجوم بواسطة طائرة مسيرة في تل بيدر بسوريا أدى إلى إصابة جندي أمريكي، لكنه تماثل للشفاء بسرعة وعاد إلى الخدمة.
كما استهدفت طائرات مسيرة القوات الأمريكية في قاعدة الحرير الجوية وقاعدة عين الأسد في العراق، ولكن لم تتسبب في أي أضرار أو إصابات.
ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على كتائب عراقية أخرى.

وفي وقت سابق من اليوم فقد أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على ستة أشخاص ينتمون لكتائب حزب الله والتي سبق للولايات المتحدة أن صنفتها كمنظمة إرهابية أجنبية.
ومن بين المستهدفين بالعقوبات عضو في الهيئة الرئيسية التي تتخذ القرارات بالجماعة ومسؤول الشؤون الخارجية وقائد عسكري، وقالت وزارة الخزانة إنه يعمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلين.

وقد تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف إلى ما لا يقل عن 58 هجوما في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر، وأصيب ما لا يقل عن 59 جنديا أمريكيا في الهجمات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد