القلق يضرب الجيش الأمريكي بعد اختفاء وزير الدفاع.. والمعارضة تطالب بالإقالة الفورية

يبدو أن الأوضاع داخل البيت الأبيض لا تسير كما يريده الشعب الأمريكي، حيث تسود حالة من القلق لدي عدد كبير من أعضاء الكونجرس بعد إصابة لويد أوستن، وزير الدفاع بمرض سرطان البروستاتا.

متحدث البنتاجون يكشف تفاصيل خطيرة

كشف بات رايدر، المتحدث باسم البنتاغون، عن تفاصيل خطيرة فيما يخص مرض وزير الدفاع الأمريكي بسرطان البروستاتا، مُشيرًا إلى أن لويد أوستن يتعافى بشكل جيد خلال الفترة الحالية.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، أنه عاد لعمله وقام بمن فريقه توجيهات خلال الساعات الماضية في مقر وزارة الدفاع الأمريكية.

لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي

 

وشدد رايدر على أن البنتاجون لا يعرف موعد خروج أوستن من المستشفى، بعد المضاعفات التي تعرض لها عقب إجراء عملية جراحية خلال الأيام الماضية.

بينما أشار المتحدث بإسم البنتاجون إلى أن وزير الدفاع الأمريكي أكتشف مرضه بسرطان في البروستاتا في ديسمبر من العام الماضي 2023.

فيما أكد أن الوزير الأمريكي لم يكن في حالة فقدان للوعي خلال مرحلة مرضه، لكن مرحلة شفاءه بطيئة للغاية.

قلق في الجيش الأمريكي 

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أمريكية أن هناك حالة من القلق لدي عدد من قيادات الجيش الأمريكي “البنتاجون” بعد غياب وزير الدفاع خلال الفترة الماضية.

وأوضحت التقارير أن جميع القيادات في البنتاجون يريدون معرفة آخر تطورات الحالة الصحية لأوستن، بعد الأنباء التي تم تداولها مؤخرًا بشأن معاناته وتدهور حالته الصحية.

فيما طالبت المعارضة في الكونجرس الأمريكي من جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ضرورة اتخاذ قرارًا بإقالة الوزير لويد أوستن، بعد المعاناة التي تعرض لها خلال الساعات الماضية.

بينما يدرس بايدن قرار إقالة أوستن خلال المرحلة الحالية، حيث يضع تأثر الجيش الأمريكي من إقالة وزير الدفاع في الحسبان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد