الغرض وراء تحليق المنطاد الصيني فوق الأراضي الأمريكية

في الساعات الأخيرة انتشر خبر تحليق منطاد صبني فوق الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التجسس وهذا ما دفع الكثيرين بالتساؤل عن سبب الاعتماد على أداة غير متطورة من أجل التجسس على أمريكا، فالكثير يرى أن الغرض من هذا المنطاد غير واضح خبراء أشاروا أن المهمة الخاصة بالمنطاد توجيه إشارة لأمريكا أكثر من استخدامه للتهديد.

منطاد التجسس

يجدر بالذكر أن المنطاد الصيني تم رصده فوق ولاية مونتانا قبل أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين لدولة الصين مع العلم أن هذا أول لقاء لبيلينكن بالرئيس الصيني شي جينبينغ منذ أن تولى القيادة الدبلوماسية الأمريكية.

وحتى الآن الغرض وراء هذا المنطاد غامضًا فربما ترغب بيكين بإرسال رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تشير إلى “على الرغم من أننا نسعى لتحسين العلاقات بين الدولتين لكننا على أتم استعداد لخوض منافسة بكل الوسائل المتاحة ” وهذا من رأي مجال القوة الجوية يوان مينغ.

بيان وزارة الخارجية الصينية اليوم حول المنطاد الصيني

فيما لا يزال المنطاد الصيني يحلق فوق الأراضي الأمريكية خرج وزير الخارجية الصينية في بيان اليوم السبت يوضح أن وانغ يي مدير اللجنة المركزية للشؤون الخارجية الصينية تواصل هاتفيًا مع وزير الخارجية الأمريكية عبر الهاتف مساء يوم أمس الجمعة موضحًا ان تحليق هذا المنطاد فوق أمريكا لأسباب قاهرة واتهمت الصين وسائل الإعلام الأمريكية باستغلال الموقف من أجل تشويه صورة الصين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد