العثور على صاروخ خامل من الحرب الباردة في واشنطن

تم الإعلان عن اكتشاف صاروخ خامل من النوع المستخدم في حمل رؤوس حربية نووية في مرآب منزل أحد السكان المتوفين في ولاية واشنطن، وقد تلقت الشرطة بلاغًا يفيد بوجود صاروخ عسكري في مدينة واشنطن، واستجابت فرقة الشرطة في الفور للتحقق من البلاغ.

الصاروخ إم بي-1 مصمم لحمل رأس حربي نووي

وقد أفادت الشرطة بأن متحف القوات الجوية في ولاية أوهايو اتصل بها مساء الأربعاء لإبلاغها بعرض للتبرع بقطعة أثرية نادرة تم شراؤها من بيع عقار، وقد أكد أحد الجيران أنها متعلقة بصاروخ عسكري.

وقد باشرت فرقة إبطال المفرقعات بفحص الصاروخ وتبين أنه من طراز دوغلاس أير-2 جيني (المعروف أيضًا باسم إم بي-1)، وهو صاروخ (جو جو) غير موجه صمم لحمل رؤوس حربية نووية.

وقد لاحظت الشرطة بأن الصاروخ لم يكن يحمل رأس حربي ولم يحتوي على وقود صاروخي، مما يشير إلى أنه قطعة أثرية غير نشطة ولا تشكل أي خطر تفجيري.

وقد أوضحت الشرطة أنه نظرًا لخمول القطعة الأثرية وعدم طلب الجيش استعادتها، تم تركها بحوزة الجار ليتم إعادة ترميمها وعرضها في المتحف.

ووفقًا لمؤسسة متحف الأسلحة الجوية فقد تم استخدام صاروخ (جو جو) غير موجه في فترة الحرب الباردة، حيث كان اعتراض القاذفات الاستراتيجية السوفيتية يشكل مصدر قلق عسكري كبير للولايات المتحدة وكندا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد