الصين تشهد عواصف ثلجية غير معتادة وإلغاء رحلات جوية في شمال شرق البلاد

شهدت مناطق شمال شرق الصين طقسًا باردًا غير معتاد في هذا الوقت من العام حيث تعرضت لعواصف ثلجية يوم الاثنين.
وقد تأثرت العديد من المدن في المنطقة مما أدى إلى إعادة جدولة مئات الرحلات الجوية وإغلاق المدارس.
ولمواجهة هذه الظروف الجوية القاسية فقد أصدرت المدن تحذيرات مشددة للسكان بضرورة البقاء في أماكن مغلقة واتباع التدابير الوقائية المناسبة.

الصين تشهد عواصف ثلجية غير معتادة وإلغاء رحلات جوية في شمال شرق البلاد

وبحسب بيانات من تطبيق السفر (فلايت ماستر) فقد تم إلغاء 405 رحلة في مطار هاربين تايبينغ الدولي في العاصمة هاربين، التابعة لإقليم هيلونغجيانغ في أقصى شمال البلاد.
وفي وقت سابق فقد أكدت حكومة الإقليم أن باقي العمليات في المطار تسير بشكل طبيعي.

وأشارت الحكومة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تطبيق (وي شات) إلى أن معظم المدارس الابتدائية والثانوية وروض الأطفال ومراكز التدريب خارج المؤسسات التعليمية في مدينة هاربين أوقفت العمل بسبب تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى مستوى التجمد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية من انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى العواصف الثلجية التي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على عدة مدن، وبسبب انخفاض الحرارة في بكين وتيانجين فقد اضطرت السلطات إلى اتخاذ تدابير مبكرة لتوفير وسائل التدفئة.

وقد أفادت إدارة الأرصاد الجوية المركزية بأنه من المتوقع أن تشهد معظم مناطق شمال شرق البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث ستكون أقل من 10 درجات مئوية وربما تصل إلى درجة التجمد وذلك نظرًا لتحرك الهواء البارد شرقًا وجنوبًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد