الصين تزيد ميزانيتها العسكرية وتعلن عن أهداف اقتصادية وسياسية

أفاد تقرير عمل صادر عن الحكومة الصينية، وتم الاطلاع عليه من قبل وكالة فرانس برس، بأن الصين تعتزم زيادة ميزانيتها العسكرية بنسبة 7.2 في المئة هذا العام، حيث ستصل إلى 1.665 تريليون يوان (231.4 مليار دولار).
ومن المقرر أن تعلن الصين رسميًا عن الميزانية العسكرية خلال افتتاح الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وهي الهيئة التشريعية الوطنية في البلاد، ومن المتوقع أن يحضر الرئيس شي جين بينغ وآلاف المندوبين من جميع أنحاء البلاد هذا الحدث، بالإضافة إلى ذلك سوف تحدد الصين هدفًا بنسبة 5 في المئة لنمو الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام خلال مؤتمر الشعب، وتأتي هذه النسبة ضمن أدنى المعدلات التي تم تحديدها على مدار عقود، وتتوافق مع معدل العام الماضي.
وفي تقريرها فقد تعهدت الصين بالمضي قدمًا في مسيرتها مع ضمان الاستقرار وتعزيزه من خلال التقدم.
كما أشارت إلى أنها ستقوم بتخفيض الرسوم الجمركية على التقنيات المتقدمة وفتح قنوات جديدة للتجارة الخارجية باستخدام جميع اتفاقات التجارة الحرة بشكل أفضل.
وفي إطار السياسة الخارجية فقد أعلنت الصين أنها سوف تعارض بشدة أي محاولات للاستقلال في تايوان في عام 2024، وجاء في تقرير العمل أن الصين سوف تعارض بقوة الأنشطة الانفصالية التي تهدف إلى استقلال تايوان والتدخل الخارجي.

الصين تزيد ميزانيتها العسكرية وتعلن عن أهداف اقتصادية وسياسية

عرض عسكري صيني

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد